جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 17 مارس، 2016

مشروب واحد قوى قادر على منع الاصابة بتليف الكبد .. فما هو ؟





مشروب واحد قوى قادر على منع الاصابة بتليف الكبد .. فما هو ؟


تليف الكبدأحد الأمراض المزمنة التى ربما تصيب بعض الأشخاص ، و هو عبارة عن مرض يصيب خلايا الكبد ، و يعيق الكبد عن أداء وظائفه ، مثل عدم تدفق الدم بشكل منتظم إلى باقى أنحاء و أجزاء الجسم المختلفة.

بالإضافة إلى أنه يمنع طرد السموم من الجسم ، كما أن المصابين بتليف الكبد عرضة اكثر من غيرهم من الأشخاص بالإصابة بمرض سرطان الكبد ، و من ثم قد يؤدى فى بعض الحالات إلى الوفاة.

كما أنه أكدت منظمة الصحة العالمية أن مرض تليف الكبد يعتبر من الأمراض التى تسبب الوفاة ، حيث أنه يحتل المرتبة الثانية عشر بين قائمة هذه الأمراض.

أسباب تليف الكبد

هناك العديد من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بمرض تليف الكبد ، مثل التدخين بشراهة ، و شرب المشروبات الكحولية ، و تناول الأدوية بدون إستشارة الطبيب المختص.

أعراض تليف الكبد

1 – إرتفاع شديد فى درجة حرارة الجسم.

2 – الإرهاق و التعب الشديد بدون أى مجهود.

3 – خروج دم مع البراز أو النزيف من الأنف و الأسنان.

مشروب قادر على الوقاية من الإصابة بمرض تليف الكبد
أثبتت الأبحاث و الدراسات الطبية المتطورة ، أنه هناك العديد من الأطعمة و المشروبات التى تعمل على الوقاية من الإصابة بتليف الكبد.

و أكدت الدراسات التى تم إجرائها على أكثر من 400 شخص فى مراحل عمرية مختلفة ، أن تناول مشروب القهوة مرة يوميًا يقى الجسم من الإصابة من العديد من الأمراض المزمنة ، و منها تليف الكبد.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن يختار الشخص حتى لا يصاب بهذا المرض وجبات طعامه بعناية شديدة ، و أن يقوم بشرب االكثير من المياه على مدار اليوم.

كما حذرت الدراسات من عدم تناول القهوة على الريق على الإطلاق ، كما أفادت بعدم تناول أكثر من 3 أكواب من القهوة حتى لا يكون سببًا فى الإصابة بتليف الكبد.


_______________________________________________

إقرأ أيضا