جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 30 مارس، 2016

هل تعلم ما يحدث لجسمك اذا دخل معدتك شعر بدون قصد!! احذر




موضوعنا اليوم مختلف جدا فمن الجدير بالذكر ان الإنسان يتعرض يوميا إلي العديد والعديد من المشاكل والأضرار الصحية التي تسبب له الكثير من الضيق والألم والإزعاج وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلي إصابة الإنسان بالأمراض بعضها يكون معروفا وبعضها غير معروف فبعض الأفعال البسيطة قد تتسبب بشكل مباشر في تعرضك للكثير من الأضرار والمتاعب الصحية الكبيرة وربما تكون أنت غير مدرك أحيانا لخطورة تلك الأفعال علي صحتك.
ومن ضمن الأفعال التي قد تظنها بسيطة هي تناول الشعر والذي يحدث عن طريق تساقطه في الطعام الذي نتناوله يوميا ويقوم الإنسان في بعض الأحيان بإبتلاع الشعر بحسن نية وحتي لا يسبب أي إحراج لمن أعد الطعام وهو غير مدرك تماما مدي تأثير ذلك علي صحته.

تناول العلماء موضوع إبتلاع الشعر آثناء تناول الطعام بالتدقيق والفحص والتجارب وذلك لمعرفة مدي أثره علي الصحة وهل إبتلاع الشعر ضار أم نافع .وكانت نتيجة تلك الأبحاث صادمة للجميع حيث أكدت علي أن إبتلاع الشعر آثناء تناول الطعام يعد خطرا كبيرا علي الصحة وسوف نعرض عليكم مدي خطورة إبتلاع الشعر علي صحة الإنسان في نقاط موجزة والتي منها ما يلي-

1-من المؤكد أن الشعرة تكون محملة في الغالب بالبكتيريا والجراثيم والطفيليات المضرة والتي عند إبتلاعها تتسبب في ضرر كبير جدا علي الجهاز الهضمي.

2-تكرار إبتلاع الشعر آثناء تناول الطعام يعمل علي تراكمه بالمعدة وتكوينه علي هيئة كرات تلتف حول الأمعاء مما يتسبب في مشاكل لا حصر لها ولا عد للجهاز الهضمي والتي تتطلب منك الذهاب الفوري إلي الطبيب المختص.

3-تتكون خصلات الشعر من نسبة عالية من الكيراتين وهي غير قابلة للهضم لذلك فهي تتراكم بالمعدة مسببة للإنسان أضرار ومخاطر صحية عديدة وقد يلزم الأمر إجراء جراحة طبية للتخلص من كرات الشعر العالقة بالمعدة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا