جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 30 مارس، 2016

حتى لا تشعر بالكسل بعد تناول الطعام فقط احذر هذه الاغذية




من الجدير بالذكر ان الشعور والإحساس بالكسل والخمول قد يكون ناتج من تناول أنواع معينة من الأطعمة التى تسبب الكسل والخمل وتمنعنا من ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعى.
اولا: الحلويات، رغم أن السكريات تعطى الجسم الطاقة والحيوية ولكن هذه الطاقة وهذه الحيوية تكون لفترات بسيطة وقصيرة وبعدها تنخفض نسبة السكر فى الدم وبالتالى نشعر بالكسل والخمول مرة أخرى وبالتالى ينصح بعدم تناول الحلويات والاعتماد على الفواكه التى تمنح الجسم الطاقة والحيوية لفترات طويلة وتمنح الجسم المزيد من الطاقة بأقل كمية من السعرات الحرارية.

ثانياً: الدهون،  تعطى أحساس كبير بالخمول والكسل فالدهون التى تتكون فى الجسم تعطى شعور بالهمد الخمول والتعب فى كل أعضاء الجسم.

ثالثاً: الأطعمة المملحة، مثل البسكويت المملح، والبطاطش الشيبسى، والتى يتم تناولها كمسليات قبل أو بعد أى وجبة غذائية، لإنها تسبب الكسل والخمول لوجود كمية كبيرة من الاملاح التى تعمل على احتباس السوائل فى الجسم وكذلك زيادة الوزن بشكل ملفت للنظر، وتعمل على هشاشة العظام.

لذلك ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن الحلويات والأطعمة المملحة والدهون والحذر من تناولها لأنها تعطى إحساس بالكسل والخمول.

_______________________________________________

إقرأ أيضا