جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 20 مارس، 2016

اذا كنتى تعانى من هذا الشكل اليكي كيف تتغلبي على تشقق الشفاه؟




حديثنا اليوم عن شئ هام فهناك الكثير من النصائح التي تساعد على علاج تشقق الشفاه منها المعروف بالوصفات الطبيعية،أو عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعدك على ذلك ومنها على  سبيل المثال:

-حاولي تقشير الشفاه بحرص للتخلص من الأجزاء الميتة، واتركي الشفاه حتى الحصول علي لونها الطبيعي للشفاه، للحصول على نعومتهاولونها ويمكن ذلك باستخدام خلطة طبيعية

حيث يمكنك خلط ملعقة من عسل النحل مع 2 ملعقة من السكر مضافا إليها قطرات من زيت الزيتون الخام، يترك الخليط فترة تتراوح بين 15:10 دقيقة، ثم يفرد الخليط علي الشفاه وهى تسهل تقشيرها برفق، ثم تغسل الشفاه بالماء الفاتروبذلك يمكنك التخلص الفوري من طبقات الجلد الميتة .

-وبطريقة أخرى يمكن استخدام الفازلين الخام وهو يباع عن العطار أو استخدام الفازلين الطبي من الصيدليات فهو يعتبر طريقة مضمونة لعلاج جفاف وتشقق الشفاه، والتخلص من التشققات التي تصيبها ويساعد أيضا في التخلص من آلام التقشير .

-كما يمكنك استخدام كمية من زيت الزيتون حيث يعتبر من المرطبات الطبيعية للبشرة ، فهو يتميز بأنه غنى بالأحماض الدهنية التي تعالج جفاف الشفاه ويساعد أيضا في علاج تشققها، وذلك باستخدام زيت الزيتون مرتين يومياً بعدها تصبح الشفاه رطبة وناعمة الملمس .

-كما يوجد أيضا خلطة العسل والليمون التي تستعمل للترطيب المثالي وتجنب جفاف الشفاه،

-وكذلك يمكن علاج تشققات الشفاه بخلط العسل والليمون واستخدام الخليط في دهان الشفاه مساءاً قبل النوم مباشرة، مع تكرار ذلك لمدة أسبوع



-للخضروات والفاكهة أهمية كبيرة في علاج تشقق الشفاه، حيث يساعد الخيار في ترطيب البشرة عامة وبالتالي يستخدم في ترطيب الشفاه وعلاج جفافها، حيث تُستخدم تفرد شرائح الخيار وتستخدم لتدليك الشفاه بوضعها عليها لمدة 15:10 دقائق يوميا ثم غسلها بالماء الفاتر، فالخيار من المواد التي تعالج تشققات الشفاه وتعيد إليها رطوبتها.


– الأولو فيرا وهى تعرف بأنها نبتة غنية بالخصائص التى تستخدم كمادة علاجية فهي غنية بالمركبات الطبيعية التي تمد البشرة بالترطيب وتجنبهاالتشقق، ويتم استخدام الأولو فيرا بفردها على الشفاه قبل النوم مباشرة للحصول على شفاه رطبة، حيث تعمل مكوناتها الطبيعية على تزويد البشرة بالنعومة اللازمة وتعالج تشققها.

-يستخدم زيت الكتان كعلاج أيضا حيث يحتوى على خلطه من الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية البشرة وتحافظ على نعومتها، وهو من المواد التي تساعد في التخلص من جفاف الشفاه وعلاج تشققاتها.

-يعتبر الماء الطبيعي جزءهام في العناية بجمال بشرتك وخاصة نضارة الوجه حيث يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ويحفظ نضارتها وجمالها ، ويتسبب نقص الماء في الإصابة بالتشققات وجفاف البشرة، لذلك ينصح بتناول 10 أكواب من الماء على مدار اليوم للحفاظ على رطوبة البشرة وتنعيم الشفاه.

-وكذلك استخدام زيت جوز الهند لأنه من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية أيضا التي تحتاجها إليها الشفاه للترطيب، و يساعد زيت جوز الهند الطبيعي الخام أو المستخدم ف صناعة الكريمات على علاج تشقق الشفاه بمعدل سريع .

-تستخدم بتلات الورد في ترطيب الشفاه، وتفتيح البشرة ، و ويمكن استخدامها بخلط بتلات الورد في القليل من الحليب البارد ووضع الخليط على الشفاه لمدةتصل إلى ربع ساعة، وبعدها يمكنك غسلها بالماء البارد فهي قادرة على علاج و تجنب حالات جفاف الشفاه، ومنع تقشيرها.


إليك بعض النصائح العامة للعناية بالشفاه :
من المعروف أن جمال الوجه له سحر خاص وبعد جمال العينين يأتي جمال الشفاه، فهي من الأجزاء التي تحدد جمال وأنوثة المرأة وتجذب أنظار االمعجبين خصوصًا إذا لُونت بأحمرٍ.

عليك بالمحافظة على ترطيب الشفتين باستخدام الكريمات أو البلسم، وذلك عن طريق ترطيب الشفاه ببلسم غني بالفيتامينات، أوالمنتول، والزيوت المختلفة التي تمنع تأثير عوامل تغير الطقس، و يجب أن يحتوى البلسم على مواد واقية من تأثير أشعة الشمس الضارة التى تسبب جفاف الشفاه كالزنك أو الأفوبنزون.

-استخدام المرطب الغني بفيتامين “أ” أوالفيتامين “ج ” يوميا ويفضل استخدامه قبل النوم ويترك على الشفاه حتى الصباح .

-تجنبي التدخين لأنه يؤثر على جفاف البشرة وتشقق الشفاه ويؤدى إلى فقدان الكولاجين.

-استخدمي محدد شفاه من الأنواع المعروفة حتى تحافظ على جمال شفتيك ونضارتها ويمكن استخدام زبده الكاكاو وحدها.

_______________________________________________

إقرأ أيضا