جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 16 مارس، 2016

سيدتى من اليوم لا تخلطى اللبن بالشاى لانه !! لن تصدق




من المسلم به ان الكثير من الناس عشاق لإضافة اللبن الى الشاي ولكن ننصحكم بالإبتعاد عن هذا المخلوط فإنه غير مفيد !!
في الحقيقة فإنه من أسوأ العادات الذائية الشائعة هو مزج الشاي بالحليب ,ذلك لانه يساهد هذا المزيج بالحد بشكل ملحوظ من القيمة الغذائية لكل من الشاي والحليب معاً , ويقلل من فوائدهما المتوقعة , بالاضافة إل بعض الاضرار الصحية .
التفسير العلمي لضرر الشاي بالحليب
يوجد بالشاي حمض التانيك هذا الحمض يساهم في تقليل أمتصاص كل من عنصر الكالسيوم والفسفور الموجود باللبن , من ناحية أخرى بروتين الكازين الموجود بالحليب يعيق إمتصاص المركبات الفلافونويدية المضادة للأكسدة الموجود بالشاي .

بعض الدراسات العلمية أوضحت ان شرب الشاي يساعد حركة الشرايين بالتوسع والإرتخاء , ولكن العكس من ذلك تفعله البروتينات الموجود باللبن والتى يطلق عليها الكازينات , لذلك اتضح أن احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشرايين على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق أكبر للدم مقارنة بشرب المياه, لكن إضافة اللبن يمنع تماماً هذا التأثير البيولوجي

يعتبر الشاي من أهم مضادات الأكسدة, ويظهر بوضوح في البلدان التي تكثر من شرب الشاي قلة نسب الإصابة بأمراض القلب. ونصح الأطباء بإضافة الليمون بدلاً من الحليب أو الكريمة إلى الشاي.

لماذا لا تضيف الحليب أيضاً إلى بعض المشروبات الاخرى 
هناك خطأ إضافة الحليب إلى الكاكاو ،  أو عصير الجوافة، أو تحضير الزبادى بالفراولة  (وهو مشروب شهير يباع بالأسواق) ،  حيث يتحد حمض الأوكساليك الموجود بالفواكه  والكاكاو مع الكالسيوم الموجود فى اللبن،  وهذا يعيق امتصاص الكالسيوم والفوسفور،  بجانب ترسب مركب أوكسالات الكالسيوم ،  ما قد يسبب حصوات الكلى عند من لديه استعداد.

_______________________________________________

إقرأ أيضا