جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 30 مارس، 2016

لتقوية الجهاز العصبي والاطراف عليكي بهذه الاطعمة




حديثنا اليوم عن الهندباء فمن المعروف انها تتميز بمفعولها الأكيد لزيادة الطاقة و يمكن استهلاكها كالشاى, كذلك الجزر و الكرفس و عصير الجزر بالكرفس و العسل منشط فعال جداً, و عصير عروش الجزر الخضراء مع ثلاث بيضات و ملعقة عسل بعد الخفق فى الخلاط و التصفية مفيدة للغاية.
أما جوز الطيب و زيت جوز الطيب فهما منبه و محفز قوي , و لكن يحذر من إدمانه حتى لا يعتمد عليه الجسم كلياً مما قد يؤدى إلى ضعف دائم, كذلك زيت الزعفران مفيد لحالات الضعف, و هو يعمل كمقو للجهاز العصبى المركزي, و شراب التفاح الخالي من الكحول تأثيره جيد.

و يمكن استهلاك كميات متساوية من بذور القرع و الخيار و الشمام بعد أن تقشر و تدق و تذاب في السكر, و ذلك بأخذ ثلاث ملاعق كل يوم, معروف كذلك إن استخدام مستحلب بذور القرع فعال فى علاج تضخم البروستاتا عند كبار السن و ما ينتج بسببه من اضطرابات.

أما طريقة عمل المستحلب فتكون بأخذ مقدار حفنة من البذور الطازجة و تنزع عنها قشورها و تدق لهرسها, ثم يضاف إليها الماء الساخن بدرجة الغليان بنسبة فنجان واحد لكل 20 جراماً من البذور, و بعد انتظار عدة دقائق يحلى بالعسل و يشرب ساخناً.

كذلك استعمال مغلي بذر الكتان أساساً لتسكين الآلام الناتجة عن التهاب البروستاتا, و من ثم تحسين القدرة و ذلك بشرب فنجان أو فنجانين من مغلي بذر الكتان يومياً بجرعات صغيرة, و هو آمن فى الاستخدام.

_______________________________________________

إقرأ أيضا