جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 16 مارس، 2016

من اليوم لا تتناول النودلز لانها !!




من الملاحظ فى الفترة الاخيرة ان النودلز اصبحت منتشرة فى العالم كله , و لم يخلوا بيت إلا و في مطبخه أكياس منها, و كان الأطفال مدمنين على هذه الوجبة الخفيفة , و للأسف لم يوجد هناك من يحذر من أخطار هذه الوجبة على الأطفال و الكبار . ربما قل الإهتمام حاليا بالأندومي , و لم تعد لها تلك الشعبية التي كانت عليها في السابق , و لكن للأسف هناك أسر و إلى الآن تطعم أطفالها هذه الوجبة , لهذا السبب قررت أن اكتب لكم عن أخطار الأندومي و التأثير السلبي الذي تسببه لجسم الإنسان .

بعيدا عن الشائعات و الخرافات التي تقول النودلز صنعت من شحم الخنازير أو أنها  ترش بمسحوق من عظام موتى مبشورة , سوف أستعرض لكم في هذا الموضوع أسباب خطيرة قد تكون قالته يسببها تناول النودلز ( الشعيرية أو المكرونة ) سريعة التحضير , كل ما سأذكرة لكم مبني على أبحاث و تجارب علمية قام بها المختصون , و من بين كومة الأوراق البحثية و النصوص ذات المصطلحات الطبية قمت بإعادة صياغة المهم منها لكم بشكل مبسط كي يسهل على المتابعين فهمه .
أنا لا أقول أنها كوجبة خفيفة قد تقتلك , و لكن الإكثار منها و اعتبارها أساس جدولك الغذائي يعتبر أمر خطير جدا , في المعلومات ستجد أن الأندومي لا تشكل أي قيمة غذائية ذات فائدة لجسمك , بل إنها مجرد سعرات حرارية تضاف لك , لمزيد من المعلومات اقرأ و ستدهش :

1- النوديلز تمنع امتصاص الغذاء للأطفال .
وجد الباحثون أن النودلز تمنع امتصاص الجسم للمواد الغذائية للأطفال تحت سن الخمس سنوات .

2- قد تسبب السرطان .
النودلز التي تعبى و تخزم في أغطية و أغلفة مصنعة من الستايروفوم ( مثل البلاستيك و لكنه سهل التكسر ) تصبح عرضة لامتصاص بعض المواد الضارة من العلبة نفسها , مما قد يعرض الشخص الذي يتناولها للإصابة بالسرطان .

3- لا تحوي فيتامينات ولا ألياف .
الجسم لا يستفيد شيء من النودلز سوى الكربوهيدرات فقط , فهي لا تحتوي على فيتامينات ولا معادن , مما جعلها تصنف على انها وجبة سريعة .

4- احتوائها على نسب صوديم عالية .
النودلز سريعة التحضير كالأندومي تحوي نسبة عالية من الصوديوم , مما قد يؤثر سلبا على القلب , و ربما يؤدي إلى الإصابة بأحد أمراض القلب كارتفاع ضغط الدم أو السكتة و غيرها .

5- غلوتامات أحادية الصوديوم أو msg
msg هي مواد كيميائية تضافة للنودلز سريعة التحضير كالأندومي بهدف تعزيز النكهة , مما قد يؤدي إلى الإصابة بالحساسية وأعراض أخرى ( كالصداع، و احمرار الوجه، و الألم ، و حرقان ) عند بعض الناس .

6- تؤدي إلى البدانة .
بسبب احتوائها على الكربوهيدرات فقط , و نسب عالية من الصوديوم الذي قد يسبب احتباس الماء في الجسم و من ثم السمنة .

7- مضرة للجهاز الهضمي .
النودلز سريعة التحضير تضر الجهاز الهضمي , و استهلاكها بشكل منتظم يسبب انتفاخات و اضطرابات في الأمعاء .


8- تؤثر على عملية الأيض .
بسبب المواد المحسنة و الألوان و النكهات و المواد الحافظة يؤدي الاستهلاك المنتظم للنودلز سريعة التحضير إلى أضرار على عملية الأيض ( عملية هضم و امتصاص الطعام ) مما يسبب آثار سلبية قد تستمر إلى المدى الطويل .

_______________________________________________

إقرأ أيضا