جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 16 مارس، 2016

سيدتى احذري هذه الاطعمة لاطفالك لانها توقف الذكاء؟




حديثنا اليوم عن صحة اطفالك فلم يعد تأثير الطعام عل صحتنا فقط او علي زيادة الوزن فقط ولكنه اصبح يهدد معدلات الذكاء ايضاً وهذا ما اكتشفته الدراسات الحديثة مؤخراً فلقد تم الكشف عن اكثر الاطعمة التي تقتل الذكاء لدي الانسان بالتدريج واليكم القائمة بهذه الاطعمة المتهمة بقتل الذكاء .
المشروبات والمنتجات السكرية
المشروبات التي تحتوي علي السكريات والفركتوز تؤثر بطريقة سلبية علي الذاكرة وعلي التعلم وعلي رأس هذه المشروبات المشروبات الغازية التي تحتوي علي الكثير من السكريات فتجنبوها حتي لا تسبب مشاكل صحية وعقلية سيئة.

الوجبات السريعة
لقد اثبتت الدراسات في جامعة مونتريال ان الوجبات السريعة تعمل علي تغيير المواد الكميائية داخل المخ مما يؤدي الي اعراض الاكتئاب والضيق كما انها تعطل افراز الوبامين وهذه المادة هي المسئولة عن الشعور بالسعادة والرضا كما ان هذه المادة تعزز القدرة علي التعلم والوظائف الادراكية وتقوي الذاكرة.

الاطعمة المقلية
الاطعمة المقلية تدمر بالتدريج الخلايا العصبية الموجودة بالمخ كما ان الزيوت المستخدمة وعلي رأسها زيت دوار الشمس اكثرهم سمية كما ان هذه الوجبات غير انها مشبعة بالكثير من الدهون فهي تحتوي ايضاً علي مواد حافظة ونكهات اصطناعية ومواد كميائية والوان صناعية وكل هذه المواد لها تأثير ضار علي السلوكوالوظائف الادراكية وتسب في معظم الاحيان الي فرط النشاط عند الاطفال والكبار.

الاطعمة النصف مطبوخة او المصنعة
هذه الاطعمة تؤثر علي الجهاز العصبي بشكل كبير وتناولها علي المدي الطويل يسبب الامراض مثل الزهايمر .

الاطعمة شديدة الملوحة
نعلم جميعاً ان الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم مما يؤثر علي وظائف القلب والجديد ان الصوديوم الموجود في الملح يؤثر علي الوظائف الادراكية للانسان كما يضعف القدرة علي التفكير اي يؤثر علي معدلات الذكاء والتعلم.

الحبوب العادية
ان تناول الحبوب العادية وليس الحبوب الكاملة يؤدي بالتدريج الي فقدان الذاكرة او الاصابة بالذاكرة الضبابية وذلك لان الاحبوب الكاملة تمنع شيخوخة الشرايين.

البروتين المصنع
البوتين المصنع نجده في الهوت دوج والنقانق والسلامي وله تأثير سيئ وسلبي علي الجهاز العصبي ولكن الاعتماد علي البروتين الطبيعي والذي نجده في اللحوم والاسماك والدجاج هو الحل الامثل للحصول علي البروتين الذي يحمي الجهاز العصبي لدينا.


الدهون غير المشبعة
الدهون غير المشبعة تسبب ارتفاع نسبة الكلوسترول والسمنة وتضر بالشريين مما يؤثر علي القلب بشكل مباشر وعلي العقل بشكل غير مباشر حيث ستصاب بالبطئ في التفكير وتسبب السكته الدماغية والاصابة بالزهايمر فيجب التقليل من تناول هذه الدهون بقدر الامكان.

المحليات الصناعية ( بدائل السكر )
ان بدائل السكر والتي يتناولها المصابين بداء السكر او من يتبعون الحميات الغذائية من الاطعمة التي تسبب ضرراً بالغاً علي المدي الطويل حيث تسبب تلف المخ وتأخر الوظائف الادراكية خصوصاً لو تم استخدامها لفترات طويلة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا