جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 30 مارس، 2016

هل تصدق ان هذه الاطعمة تسبب الغباء وسوء الفهم !! احذريها لاطفالك




حديثنا اليوم عن الرشاقة والجسم الصحي فمن المعروف ان الكثير منا يبحث باستمرار عن القوام الرشيق ويسعى دائما لاتباع حميات غذائية حتى يصل إلى الوزن والقوام المثالي، ويقوم باتباع نظام غذائي معين وبشكل يومي حيث يأكل اطعمه معينة لكن هناك بعض الأطعمة تتسبب في خلل في الدماغ كما أنها تتسبب في أعاقة المخ عن أداء وظائفه بشكل سليم.
حيث قام العلماء مؤخرا بالتأكيد على أن هناك اطعمه معينة تسبب في تقليل نسبة الزكاء وهذه الأطعمة هي الوجبات السريعة حيث تصيب بالاكتئاب والقلق حيث تحث تغير في كيمياء المخ وذلك احتواءها على دهون تساعد على إفراز هرمون الدوبامين وهو المسؤول عن الإحساس بالسعادة في الجسم.

كما حذر العلماء أيضا من تناول الدهون المشبعة مثل التي توجد في الأطعمة المقلية والزيوت والزبد حيث أنها تعمل على تدمير خلايا المخ، كما حذر العلماء من تناول الدهون المتحولة والتي توجد في الشيبسي والبسكوتات والدونتس حيث أنها تتسبب في فقد تدريجي للذاكرة.

وحذر أيضا من تناول اللحوم المصنعة مثل الانشون حيث أنها تعيق عمل الخلايا العصبية، والملح أيضا حيث الإكثار منه يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

وحذر العلماء بشدة من تناول التونة والأطعمة النصف مطهية حيث تناولها أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع يتسبب في الإصابة بالزهيمر.

_______________________________________________

إقرأ أيضا