جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 16 مارس، 2016

هل تعلم ما علاقة التفاح بالاسنان وما صحة حفاظه على الاسنان بيضاء؟




من المسلم به ان الاسنان من الاعضاء المهمة في جسم الانسان حيث انها او الاعضاء التي تستقبل الطعام اللازم لامدادنا بالطاقة ولان المها من اشد انواع الالام والتي في كثير من الاحيان لا نستطيع تحملها والكثير منا يمكن وان لم يكن كلنا عانينا من الم الاسنان وضعفها او علي الاقل اصفرارها وتلونها مما يسبب الكثير من الاحراج وعدم الثقة بالنفس.
واليوم سوف نتعرف علي انواع من الاطعمة التي تساعدنا علي تقوية الاسنان وتبيضيها بطرق طبيعية ومفيدة.
التفاح
التفاح من اكثر الاطعمة التي تخلصنا من اصفرار الاسنان وتلونها حيث انه يزيل البقع ويقوي اللثة وكثرة المياه التي يتكون منها التفاح تجعل اللعاب ينتج بغزارة داخل الفم مما يمنع ويحد من تراكم البكتريا التي تسبب الراحة الكريهة والاصفرار.

الفراولة
تحتوي الفراولة علي حمض الماليك الذي يستتطيع ان يزيل السطح الملون من علي الاسنان فيمكن تناولها كما هي او شربها كعصير او اضافتها علي اي انواع من الاطعمة.

المكسرات والبذور
ان تناول القليل من المكسرات او البذور يمكنها ان تبيض الاسنان فتناولها قبل الغداء يساعد علي تبيضيها.

البصل
مع ان البصل له رائحة غير محببة الا انه يساعد علي تبيض الاسنان حيث انه لا يحتوي علي الوان تسبب البقع علي الاسنان كما انك مجبر علي تنظيف الاسنان بعد تناولة فيساعد اكثر علي تبيضها.


الكمثري
ان تناول الكمثري يساعد علي انتاج المزيد من اللعاب الذي يخلص الفم من البكتريا المسببة للروائح الكريهة للفم وبقايا الطعام الذي يلون الاسنان ويجعلها ذات بقع واصفرار.

اللبن ومنتجاته
من الاطعمة التي تمد الاسنان بالكالسيوم مما يقويها ويقوي المينا ويسهم في التخلص من اصفرار الاسنان بشكل جيد.


_______________________________________________

إقرأ أيضا