جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 4 مارس، 2016

شئ تفعلونه 253 مرة يومياً دون وعي .. لن تتخيل ما هو ؟!





ماهو الشئ الذي تفعلونه 253 مرة يومياً دون وعي ؟!


يسعي كثير من الناس لمتابعة سير الحياة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هواتفهم الذكية، حيث أصبحت بمثابة المساعد الشخصي للمستخدم في تزويده بكل ما يريد من معلومات أو تذكير للمواعيد وأعياد الميلاد ومعرفة الحسابات البنكية وحتى قائمة المشتريات من المحلات والمتاجر. 

وقد ظهرت دراسة بريطانية حديثة أن مستخدمي الهواتف الذكية ينظرون إلى أجهزتهم مرة كل 4 دقائق في المتوسط، ليصل المعدل إلى 253 مرة يومياً، مشيرة إلى أنهم يقضون 24% من وقتهم في الاطلاع على فيس بوك وتويتر.

الدراسة الصادرة عن شركة الأبحاث "دايركت لاين هوم إنشورانس" شملت 50 مشاركاً، وتم خلالها تحميل تطبيقات على هواتف المشاركين لرصد طريقة استخدامهم لأجهزتهم على مدار 4 أسابيع على الأقل بشكل متواصل.

وبينت نتائج الدراسة أن المشاركين يطلعون على هواتفهم الذكية 253 مرة في اليوم، أي بما يعادل ساعتين و9 دقائق يتصفح فيها المستخدمون أجهزتهم، وهذا يستحوذ على 10% من أوقات دوام عملهم.

وأوضحت الدراسة أن المستخدمين يصرفون 24% من وقتهم في متابعة الشبكات الاجتماعية وتطبيقات الدردشة، ما بين إنستجرام وسناب شات وفيسبوك وتويتر، أما واتسآب فيستحوذ على 12% من وقتهم، أما المحادثات الهاتفية مع الآخرين فتصل نسبتها 13% من استخدامهم للهواتف، بينما تصل نسبة تصفح الإنترنت إلى 9%، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.


_______________________________________________

إقرأ أيضا