جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 19 مارس، 2016

اشياء رغم ضررها الا انها نافعه جدا .. تعرف عليها !





أشياء ضارة ولكنها نافعة في نفس الوقت !


العديد من الأشياء التي من الممكن أن تسبب ضرر صحيا بالغاً لا يعرف الكثيرون أنها من الممكن أن تحتوي على منفعة كبيرة في ذات الوقت , في السطور التالية نرصد لكم بعض من الأشياء الضارة النافعة .

1- سم الأفعي

سم أفعي تدعى ” تيمبل فيبر ” يعمل سم هذه الأفعي كمضاد طبيعي للتجاعيد حيث يستخدمه العديد من أطباء التجميل بديلا طبيعيا للبوتيكس الذي يستخدم في شد الوجه وأخفاء تجاعيد تقدم العمر .

2- الضوضاء

من الشائع أن الضوضاء من الأشياء الضارة والتي ممكن أن تسبب أذى للجهاز السمعي والأعصاب إلا أنه تم أكتشاف في بعض الدراسات الحديثة أن هناك بعض الضوضاء التي تسمى الضوضاء البيضاء تساعد الأطفال حديثي الولادة على الهدوء والنوم مثل الأصوات الصادرة عن بعض الاجهزة الكهربائية مثل الخلاط او الاصوات الطبيعية مثل صوت شلالات المياه الطبيعية وصوت صنبور المياه .

3-البعوض

العديد منا يكره البعوض ويكره كذلك لسعتها وما تسببه من طفح جدلي بعد اللدغ إلا أن العلم أثبت أن للدغة البعوض فائدة كبيرة فيما يتعلق بالجهاز المناعي أنه عندما تلدغ البعوضة الأنسان فإن كرات الدم البيضاء تنشط لكي تواجه الأفرازات التي دستها العوضة في الدم للقضاء عليها مما يجعل جهاز المناعي في قمة أستنفارة ويبقى على هذا الحال لفترة من الزمن مما يؤدي إلى قوة الجهاز المناعي.


_______________________________________________

إقرأ أيضا