جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 16 مارس، 2016

استخدامات مذهلة للفحم لا علاقة لها بالشوي ربما تعرفيها لأول مرة !





استخدامات مذهلة للفحم لا علاقة لها بالشوي ربما تعرفيها لأول مرة.


الكثير منا يعتقد ان استخدام الفحم يقتصر على أغراض الطبخ والشواء فقط ، ولكن توجد استخدامات أخرى للفحم ربما تعرفها ربة المنزل لأول مرة غير اضفاء النكهة المميزة للحوم والخضروات المشوية

نعم يعتبر الفحم كنز دفين بالبيت له استخدمات عديدة ،وقد تعالج بعض المشكلات التي تواجهك ومن هذه الاستخدامات.

اذا كنت سيدتي من محبي اقتناء الزهور بالبيت فما عليك سوى وضع قطعة من الفحم في قاع المزهرية للحفاظ على نضارة الزهور لفترة طويلة ،كما ان الفحم يحمي المياه من التعفن.

يستخدم الفحم في امتصاص السموم والميكروبات التي تصيب المعدة وتسبب الانتفاخ وسوء الهضم وغازات البطن ، لذلك ينصح الاطباء بتناول أقراص الفحم للتخلص من السموم والاضطرابات بالمعدة.

اذا كنت من هواة زراعة بعض الخضروات والفاكهة بحديقة منزلك ،وتريدين التخلص من المواد الكيمائية السامة بالتربة ،فما عليك سوى نقع كمية وفيرة من الفحم بالماء واسقي التربة بهذا الماء للتخلص من المواد الضارة
يمكنك وضع قطعة واحدة من الفحم داخل الثلاجة لامتصاص الرطوبة والروائح الغير مرغوب بها من داخل الثلاجة.

لازالة الرطوبة الموجودة داخل الحمام وخصوصًا أيام الشتاء فما عليك سوى وضع قطع من الفحم بإناء صغير ووضعه بالحمام وسوف يمتص الفحم كل الرطوبة الموجودة بالحمام.

عند تخزين الأدوات المعدنية ، يمكنك وضع بعض قطع الفحم بينها حتى لا يتراكم الصدأ عليها.

كثيراً ما نعاني من الرطوبة الزائدة في فصل الشتاء وتأثيرها على الكتب والمفروشات والملابس ، ولكن يمكنك التخلص من هذه المشكلة بوضع قطع من الفحم بين الكتب والمفروشات والصور لامتصاص الرطوبة وروائح العفن منها.

باستخدام الفحم يمكنك تلميع الفضيات التي فقدت لمعانها بكل سهولة ،لانه قادر على ازالة الطبقات الكلسية التي تؤثر على لمعان الفضة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا