جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 30 مارس، 2016

هل سمعت عن التداوى بالبطيخ !! لن تصدق




حديثنا اليوم عن البطيخ فعلى الرغم من رخص سعره إلا أنه للبطيخ فوائد رائعة ربما لا يعملها الكثيرون, فهو يوصف بقاهر العطش لأنه منعش للجهاز الهضمى, و قلب ثمرة البطيخ إما أحمر أو أصفر, و البذر إما أسود أو أحمر, و البطيخ يساعد الإنسان فى التغلب على مشقة الحر و إفراز العرق.
كما يحتوي على أملاح الكبريت و الفوسفور و الكلور و الصوديوم و البوتاسيوم, و بذر البطيخ يحتوى على 30% زيتاً أحمر اللون, و آثار قليلة من زيت طيار مع البروتين و السكر و النشاء و صمغ لاذع الطعم هو المسؤول عن تأثير بذر البطيخ القاتل للديدان.

و يعتبر البطيخ الأحمر من مدرات البول, و مفتت للحصى و مزيل للأملاح التي تترسب داخل الجسم, كما أنه ملطف للسعال خصوصاً مع العسل و الزنجبيل, و مهدئ للأعصاب و مزيل للتوتر و القلق. 
البطيخ أيضاً منشط للأمعاء و يعادل قبوضة المعدة, و منشط لوظائف الكبد و يعالج اليرقان و انواع التهاب الكبد الوبائي, و القشرة الخارجية منه توضع على البهاق للعلاج و هي تمتاز بخصائص منعمة للجلد.

و لكن يجب عدم الإكثار من البطيخ, خصوصاً لأصحاب الأمراض الخاصة بالجلطات و نشاف أو احتشاء في الأوعية الدموية مثل الفالج, و المصابين بأمراض المفاصل, و كذلك المصابين بالضعف الجنسي.

و يجب العلم بأن للبطيخ الأصفر, أو الشمام, نفس فوائد البطيخ الأحمر, و يزيد عليه ببعض الفوائد الطبية مثل تأثيره النافع و المنعم للبشرة و الجلد لاحتوائه على فيتامين ( أ ).

_______________________________________________

إقرأ أيضا