جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 19 أبريل، 2016

ما مدى مصداقية ان شكل سرة البطن تحدد عمر الانسان؟




موضوعنا اليوم قد يبدو غريبا جدا فهل سمعت من قبل ان شكل سرة البطن يحدد عمرك فى الحياة .. هل هذا حقيقى ؟! ، سؤال يتبادر فى ذهن الأنسان بعد قرأة هذا المقال ، وهل فعلاً هذا حقيقى ؟ أم مجرد تكهنات ليس لها أى حقيقة تذكر ، فمن المعروف أن سرة الأنسان هو الخيط المكمل للحبل السرى ، الذى كان يربطه بأمه فى فترة الحمل ، والناقل الأساسى للغذاء والأكسجين للجنين فى بطن الأم كما هو معلوم للجميع .
فقد تداولت بعض المواقع الألكترونية تقريراً حول سرة البطن ومنها يحدد عمر الأنسان فى الحياة ويوضح شكل السرة .

حيث لفت هذا التقرير إلى أن الأطباء قد توصلوا إلى أن سرة البطن فى الأنسان لها وظائف أخرى وذلك بحسب شكلها وحجمها فى البطن ، حيث يوجد أرتباط بين شكل سرة البطن وحجمها ومتوسط عمر الأنسان المتوقع فى الحياة .


وتحدث أحد الأطباء النفسيين بألمانيا  أن السرة تساعد فى تشخيص متوسط العمر المتوقع للأنسان والصحة العامة والحالة النفسية من خلال معرفة شكل السرة ، ثم قام بتفصيل وشكل السرة وهى .

1- السرة على شكل نتوء وهى لشخص متفائل ومتحمس ويعيش لمدة 72 عاماً .
2- السرة الدائرية المتساوية الحواف وهى لشخص هادئ متوازن ومعتدل بكافة قراراته وشؤون حياته .
3- السرة الدائرية غير متساوية الحواف وهى لشخص ممتع ومحب ولديه الكثير من التقلبات العاطفية ومن المتوقع أن يعيش 65 عاماً .
4- السرة الأفقية المجوفة للداخل وهى لشخص عاطفى للغاية ومتوسط العمر يكون 68 عاماً .
5- السرة العمودية المجوفة للداخل وهى لشخص سخى بطريقة ساحرة ، لديه ثقة بالنفس ومستقر عاطفياً وأن متوسط العمر يقارب 75 عاماً .
6- السرة الحلزونية الشكل وهى لشخص لطيف ، محب ، حذر ، دقيق وحساس وقلق أيضا ، وهذا القلق قد يؤثر بالسلب على صحته ويكون متوسط العمر أقل وهو 65 عاماً .

_______________________________________________

إقرأ أيضا