جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 3 أبريل، 2016

سيدتى احذري الكافيين يؤدي الى الاجهاض !! اقرأ للاهمية




حديثنا اليوم عن الكافيين واضراره وفوائده فقد اشارت احدث النتائج انه عندما تستهلك المرأة أكثر من 2 كوب من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة و النسكافية يومياً في الأسابيع التي تسبق الحمل قد يرفع خطر الإجهاض.
وأشارت الدراسة إلى أن مخاطر الإجهاض قد تزيد إذا شربت الأم الحامل لأكثر من كوبين في اليوم الواحد خلال الأسابيع السبعة الأولى من الحمل. ولفتت نائبة الرئيس الأول للتعليم وتعزيز الصحة جانيس بيرمان إلى أن “هذه الدراسة غير مقتصرة على تأثير الكافيين على الزوجة فقط ، بل ربطت أيضاً باستهلاك الرجال للكافيين الذي يبدو أنه يؤثر في عملية الإجهاض”. وقال الباحثون إن المخاطر مماثلة لكلا الجنسين.

وأضافت الباحثة أن “السلوكيات قبل الحمل يمكن أن تؤثر في الحمل، وعندما يقبل الزوجين للحمل، يعتبر هذا التوقيت مناسباً للتقليل من استهلاك الكافيين، والحصول على وزن صحي و مثالى.

ووجد البحث أيضاً أن النساء اللواتي تناولن الفيتامينات يومياً قبل الحمل وخلال الحمل المبكر كانوا أقل عرضة للإجهاض من النساء اللواتي لم يتناولوا الفيتامينات.

إلى ذلك، رفضت كاثرين سابرا من فريق الباحثين في المعهد الوطني الأميركي لصحة الطفل والتنمية البشرية ما توصلت إليه الدراسة معتبرة أنها لا تثبت أن الكافيين يسبب الإجهاض، إلا أن ثمة رابطاً بين المسألتين. “هذه دراسة وصفية، لذلك نحن لا يمكننا التثبت من السبب والنتيجة”. وتابعت: إذا كنت تسعين للحمل لا تستهلكي أكثر من ثلاثة أكواب في اليوم، وحتى الكوبان يعتبران كمية زائدة على صحتك”.

وأشارت بيرمان إلى أن الكافيين لا يقتصر على القهوة فقط كما هو معروف ، بل هو موجود أيضاً في الشاي والكولا والشوكولاتة والقهوة والنسكافية ومشروبات الطاقة.

وكشفت سابرا أن الرابط بين الكافيين وعملية الإجهاض يكمن في إيقاف بعض الجينات في الحيوانات المنوية أو المبيض، لكن ذلك مجرَّد تخمين فقط. 

وقام الباحثون بمجموعة من الدراسات أجريت في ولاية تكساس وميتشيجان تناولت العلاقة بين الخصوبة وأسلوب الحياة و التعرض للمواد الكيميائية البيئية. وقام الباحثون بعمل مجموعة من المقارنات بين عوامل نمط الحياة مثل التدخين واستهلاك الكافيين الموجود في كثير من المشروبات، واستخدام الفيتامينات بين الأزواج الحوامل. وارتبط استهلاك الذكور والإناث لأكثر من 2 كوب من المشروبات بارتفاع نسب الإجهاض بنسبة 74%.

_______________________________________________

إقرأ أيضا