جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 16 أبريل، 2016

انتبه .. مخاطر لا تعلمها عن علبة الكانز قد تؤدى إلى الوفاة !





مخاطر لا تعلمها عن علبة الكانز قد تؤدى إلى الوفاة


أصبح تناول المشروبات الغازية شىء ضروري لجموع الناس لايمكن الاستغناء عنه وخصوصاً في أوقات إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وفي السفر من مكان إلى آخر، وكذلك في أوقات الفرح والمرح وخلافه، وأصبح وجود المشروبات الغازية في المنزل شىء عادي مثلها في ذلك مثل العصائر الطبيعية الأخري، يتم تقديمها للزائرين بشكل روتيني مثل المشروبات الأخري، إلا أنه يجب علي الأم أن تنبه جميع أفراد الأسرة وخاصة الأطفال من الأضرار الجسيمه والخطيرة التي تنتج من تناول المشروبات الغازية بشكل مباشر من علب الكنز، لأنها في الغالب الأعم تكون ملوسة وغير نظيفة نتيجة سوء التخزين ، ولهذا يجب على الأم أن تقوم بإفراغ محتويات علبة المشروبات الغازية في كأس خارجي حتى لا يؤدي تناول المشروبات الغازية إلى إصابة الجسم بإصابات خطيرة تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

ونحكي هذه القصة لكي تكون عظه وعبرة لكل من يريد تناول المشروبات الغازية داخل علب الكنز والتي نرجوا ممن يقرأها أن يقوم بنشرها حتى يكون هناك استفادة كبيرة من هذا الموضوع.

قامت عائلة بالسفر لأحد المزارع، وأصطحبت الأم معها علب الكولا بعد أن وضعتها في الثلاجة ، وفي المساء تناولوا جميعاً الكولا مباشرة من علبة الكنز وليس بعد وضعها في كأس، وفي اليوم الثاني شعرت الأم بتعب شديد جداً دخلت على إثره المستشفي حيث تم وضعها داخل وحدة العناية المركزة وبعد مرور يومين توفت الأم.

ولمعرفة سبب الوفاة تم تشريح جسم الأم ، حيث تبين من التشريح أنها توفت بسبب إصابتها بمرض اللييتوسبيروسيس ، وتسأل أطباء التشريح عن سبب إصابة السيدة بذلك المرض حيث أنه لا ينتج إلا من بول الفئران.

وتم سؤال أفراد العائلة عن اخر شىء تم تناوله قبل دخولها المستشفي فأجاب أفراد العائلة بأنه تم تناول المشروبات الغازية من علب الكنز مباشرة وليس بعد أن يتم وضعها في كأس، فقام أطباء التشريح بفحص علب الكنز حيث تبين إصابة إحداها بمرض اللييتوسبيروسيس، أي بول الفئران الجاف حيث أنه يحتوى على مواد سامه ومميته.

لذا فإن أول شىء يجب عمله قبل تناول علبة المشروبات الغازية أن يتم الانتباه لرأس هذه العلبة أي المكان الذي سيتم وضع الفم عليه لتناول المشروبات الغازية والقيام بتنظيفه جيداً حيث أنه في الغالب الأعم فإن هذه العلب يتم تخزينها في مخازن تكون ملوثة ومليئة بالجراثيم والبكتيريا ويتم نقلها بشكل مباشر إلى الأسواق دون أن يتم تنظيفها حيث أظهرت العديد من الدراسات أن رأس علب الكنز تكون أكثر تلوثاً من الحمامات العامة.

وأخيراً فإنه يجب على من يريد شرب المياة الفازية من العلب مباشرة بدون وضعها في كوب أن يقوم بتنظيف رأس العلبة جيداً بالماء من أجل تجنب تلك الأمراض الخطيرة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا