جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 2 أبريل، 2016

سيدتى لا تحرمى اطفالك من هذه الفوائد العظيمة للجبن الابيض




من المعروف بل من المسلم به ان الجبن بانواعه يعتبر من اهم مصادر الكالسيوم, و لكنه من أغنى الأغذية بالفسفور أيضاً و الذى يحتاجه الجسم لامتصاص الكالسيوم أصلاً بمعنى أنه تركيبة متوازنة للاستفادة بكلا العنصرين, كما يحتوى على الفيتامين D و هذا الفيتامين له دور مهم كذلك فى امتصاص الجسم للكالسيوم و الفوسفور معاً.
الجبن يحتوى كذلك على كميات عالية من فيتامين A و كميات أقل من فيتامين D الذى يثٌبت الكالسيوم في العظام و يمنع هشاشتها بطريقة طبيعية, كما يحتوى على مجموعة فيتامينات B المركبة بنسب طبيعية متوازنة و دقيقة للغاية تجعل منهم تركيبة نادرة لفائدة امتصاص كل هذه العناصر معاً.

و من فوائد الجبن فى التجميل أنه يستخدم لمنع تكون فطريات البشرة, و الجلد و الأنسجة الرخوة لذلك هو مفيد لعلاج الرئتين, كما يقوي النظر عبر تجديده للأصباغ داخل العين و الشبكية, و يمنع التهابات الأنسجة و الأغشية بداخل المثانة لاحتوائها على فيتامين A المهم جداً لتلك الأغشية.

و معروف أن الجبن يمد العظام بالكالسيوم و الفوسفور و الفيتامينات لتقويتها و صيانتها, و يحتوى على فيتامين B12 الذي يغذي نخاع العظام, و الذى يلعب دوراً مهماً في تجديد خلايا الدم الحمراء المنتجة في داخل العظم, كما يقوي خلايا الأعصاب خصوصاً أطراف الخلايا العصبية.

و يحتوى على فيتامين H المفيد للشعر جداً و الذى يؤخر ظهور الشعر الأبيض و علامات الشيب, و يحافظ على نضارته و حيويته و يرطبه طبيعياً, و أخيراً, فإن الجبنالطازج بعد تدفئته قليلاً و تناوله مريح للأعصاب, و يضبط الحالة المزاجية و يرفع من الروح المعنوية للإنسان.

و لكن من المهم التنبيه أن الجبن يمتص الفائض من الأسيد و الحموضة الزائدة فى المعدة فيزيد من وزن الجسم, كما يُنصح الأشخاص المعرٌضون لتشكيل حصيات في الكلى تجنب تناول منتجات الألبان كالجبنة و الزبدة, أو التقليل منها قدر الإمكان.

_______________________________________________

إقرأ أيضا