جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 15 أبريل، 2016

اليكي طريقة عمل غسول منظف لبشرتك فى المنزل




مما لا شك فيه ان البشرة الجافة يعانى منها الكثير من السيدات ولها عيوب كثيرة حيث تتأثر البشرة الجافة سواء الوجه أو اليدين و البشرة الحساسة بالهواء البارد فى الشتاء فتتعرض للجفاف أكثر ثم التشقق, و الحل هنا فى عمل غسول من مكونات طبيعية أكثر أماناً بالنسبة للبشرة الحساسة خصوصاً.
بداية و للوقاية من جفاف البشرة لا تستخدمى الماء الساخن فى غسيل الجلد لأنه يذيب الطبقة الدهنية الطبيعية, و تجنبى الغسيل المتكرر للوجه بالماء و الصابون و الإسراف فى تنظيفه بطريقة مبالغ فيها.

لا تستخدمى مستحضرات أو منظفات تحتوى على مواد تذيب الطبقة الدهنية الواقية للجلد, مثل المنظفات التى تحتوى على الكحول أو مواد منظفة كيماوية, و تجنبى استخدام مستحضرات مثيرة للحساسية و تهيج الجلد مثل مستحضرات التجميل.

و كبديل عن الغسولات الصناعية يمكنك استخدام غسول النخالة و هو عبارة عن منقوع النخالة فى الماء النقى لمدة يوم كامل ثم غليه لمدة ربع ساعة و بعد أن يبرد يمكنك استخدامه كغسول يومى و هو يساعد أيضاً فى تنقية البشرة.

كما أن هذا الغسول رائع أيضاً و مهم لتنظيف الوجه الناشف و المتقشر , و هو يتكون من ملعقتان كبيرتان من صابون الوجه, مع نصف ملعقة زيت زيتون, و نصف كوب ماء ورد, مع ملعقة صغيرة من الدقيق.

يجب مزج المكونات السابقة جيداً, إغسلى بها وجهك مع الفرك بأطراف الأصابع لإزالة بقايا الخلايا الميتة فهو ينظف أيضاً و يزيد من نعومة و نضارة الوجه الجاف الذى يفتقد للدهون و الزيوت الطبيعية.

_______________________________________________

إقرأ أيضا