جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 16 أبريل، 2016

اعتادت على مضغ العلكة يومياً فكانت النتيجة مفزعة .. شاهد ما حدث !





اعتادت على مضغ العلكة يومياً فكانت النتيجة مفزعة!


كثيرون اعتادوا على مضغ العلكة لفترات طويلة بشكل يومي، وإذا كنت احدهم عليك إعادة التفكير فى الفترة التى تقضيها وانت تمضغ العلكة من الأن، فهناك سيدة بريطانية تدعي كلاري إيمبلتون كانت تداوم على مضغ العلكة يومياً لمدة لا تقل عن 7 ساعات، لتكون النتيجة مفزعة!

ذكرت جريدة الديلي ميل البريطانية ان كلاري التى تبلغ من العمر 38 عاماً اضطرت إلى الموافقة على الخضوع لعملية جراحية صعبة لإصلاح فكها الذي تضرر من مضغ العلكة لـ7 ساعات يومياً، على العلم بخطورة تلك العملية من الناحية التجميلية إلا انها لابد من الخضوع اليها.

اصبح "مضغ العلكة" عادة يومية تحرص عليها كلاري، وتسببت لها تلك العادة بكسر فى المفاصل بجانب فمها، وهو ما جعلها غير قادرة على فتح فمها اكثر من 1 سم.

وقالت كلاري "اتصدمت كثيراً عندما قال لى الأطباء ان العلكة تسببت فى ضرر بالغ فى فكي وأدت إلى تهالك مفاصله" واضافت "انا دوماً كنت اظن ان مضغ العلكة هي عادة صحية، لذا كنت احرص عليها بعد تناول الطعام وكنت احرص ايضاً على شرائها دون سكر للحفاظ على أسناني، ولم اعتقد انها اخبئ كل هذا الضرر"

كلارى تحكي قصتها وتقول أنها بدأت عادة مضغ العلكة منذ 7 سنوات، ومنذ عام بدأت تشعر بألم يهاجم فكها ولكنها لم تبالي به إلى أن جاءت لحظة مرعبة وهي لحظة لم تستطع فيها فتح فكها مرة أخري للحديث أو حتى للطعام او الشراب.

كلارى لم تجد العلاج المناسب حتى الآن لتضطر إلى اللجوء لعملية جراحية لاستبدال المفاصل فى فكها وهو ما قد يترك علامات وجروح على وجهها ولكن لا يوجد خيار آخر أمامها.


_______________________________________________

إقرأ أيضا