جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 25 أبريل، 2016

سيدتى هل تصدقى ان هذه الاطعمة يمكن تناولها حتى بعد انتهاء صلاحيتها !




موضوعنا اليوم شيق ومثير فعزيزى القارئ لا تستغرب بعد قراءة العنوان وتقول كيف يحدث ذلك ولكن بعد المتابعه ستعرفون التفاصيل التي حتماً قد تقتنعون بها .
1- الأطعمه المجمده :
مثل الخضروات يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيتها ما دامت مخزنه بشكل صحيح ولم تظهر على رائحتها اى شيء غريب  باستثناء اللحوم لانها يجب عدم تناولها بعد انتهاء الصلاحيه .

2-الزبادى “اللبن “الياغورت”:
يعد الزبادي وبعض منتجات الألبان من الأطعمة التي يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحيته لفترة قد تصل إلى 3 أسابيع حيث يعتبر الزبادي من المنتجات التي تدوم طويلا ولكن ما دامت مخزنه بشكل صحيح في الثلاجه ولم تصل لها اى رائحه كريهه وتكون مغلقه ولم تظهر اى شيء على العبوه .

3- الشيكولاته :
حلوى الشكولاتة تعتبر من المنتجات التي تحافظ على صلاحيتها لفترة طويلة وذلك لدخول السكر ضمن المكونات التي يتم استخدامها في صناعة الشكولاتة وهو ما يمنحها عمرا أطول. وذلك في حالة تخزينها بشكل صحيح .

4-الخبز “العيش ” :
يمكن  تتناول الخبز بعد انتهاء تاريخ  الصلاحية بأمان حتى وإن ظهر بعض العفن الطفيف عليه كل ما عليك هو إزالة الجزء الذي ظهر عليه الفطريات وتناول الخبز بأمان مع الحرص على عدم وجود تغير أو رائحة نفاذة للخبز. وفى حالة كان مخزن بالفريزر فيمكن تناوله بعد انتهاء الصلاحيه باسبوع او اثنين .

 5-المعكرونه:
صلاحية المعكرونة الجافة قد تدوم لمدة  تتجاوز السنتين وذلك نظرا لعدم وجود مياه بها ، ويشترط الخبراء أن  يتم تخزين في المعكرونة في مكان بارد وجاف وذلك حتى تدوم فترة أطول من تلك المدونة على العبوات كما يجب الانتباه إلى رائحتها قبل طبخها. ان كنتى ممن يخزنون المعكرونه بالثلاجه او الفريزر فتاكدى من بقائها حتى سنه كامله بعد انتهاء الصلاحيه .

6-الاجبان :
الأجبان الصلبة تدوم صلاحيتها لفترات طويلة طالما تم تخزينها بشكل جيد ونذكر لك من تلك الأنواع الجبن الرومي و الجبن الريكفور.

7-البقوليات بانواعها :
من الأطعمة التي تدوم لفترات طويلة مع الحرص على حفظها بعيدا عن الرطوبة والمياه.يمكنك تخزينها باكياس محكمة الغلق في الفريزر فتظل معكى اكثر من سنتين .

8:-الملح والسكر :
من المنتجات التي لا تفسد بمرور الكثير من السنوات ما دامت مخزنه بشكل سليم .

9-التوابل:
يمكنك تخزينها باكياس محكمة الغلق او في عبواتها ووضعها في الفريزر او الثلاجه فتظل حتى بعد انتهاء الصلاحيه بشهور .

10-البيض :
اذا كان البيض موجود بالثلاجه وسليم فيمكنه ان يظل بعد انتهاء الصلاحيه المدونه عليه لاسبوع كامل .

11- الأرز:
 من الاطعمه التي تصلح لتخزينها حتى سنتين او ثلاث ما دام مخزن بشكل سليم في مكان جيد التهويه وخال من الرطوبه.

_______________________________________________

إقرأ أيضا