جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 6 أبريل، 2016

سيدتى هذه الاشياء لن يخبرك زوجك بها ابدا ف انتبهى لها !!




على الرغم من أن العلاقة بين الزوجين يجب أن تقوم على الاحترام والثقة المتبادلة، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يرغب كل من الزوجين بالاحتفاظ بها لنفسه، فالزواج لا يعني في أي حال من الأحوال القضاء على خصوصية أي من الزوجين.
وفي الوقت الذي يتناقش فيه الزوجان حول بعض الأمور الأساسية في حياتهما بحرية ودون خوف أو خجل، يتردد بعض الأزواج في البوح بما يجول في أنفسهم للطرف الآخر. وفيما يلي بعض الأشياء التي يفكر الرجل فيها كثيرًا قبل إخبارها لشريكة حياته الحالية أو المستقبلية:
1- مقدار الراتب
يحاول العديد من الرجال التهرب من سؤال المرأة حول راتبه الشهري، فهذا الأمر من الخصوصيات التي يفضل عدم إخبارها للمرأة، إما لقلة الراتب، أو خوفًا من أن تطمع فيه المرأة وتزيد من متطلباتها.

2- لماذا لا يمكنني أن أكسب أكثر منك؟
على الرغم من التطورات الكبيرة الذي شهدها عصرنا الحالي على كافة الأصعدة ودخول المرأة على قدم المساواة مع الرجل في معظم مجالات الحياة، إلا أن العديد من الرجال لا زالوا يفكرون بطريقة رجعية، ويعتبرون أن تحصيل المرأة دخلا أعلى منهم يعتبر إهانة لهم.

3- لماذا تقرأين هذا الكتاب؟
يحاول العديد من الرجال فرض آرائهم على المرأة حتى في نوعية الكتب التي تقرؤها، دون أن يدركوا أن لكل إنسان ذوقا واهتمامات مختلفة عن الآخر.

4- التفكير بامرأة أخرى
يعيش بعض الرجال حالة ازدواج عاطفي من خلال التفكير في نساء كانوا على علاقة بهن أثناء قضاء أوقات عاطفية مع زوجاتهم، وعلى الرغم من أن هذا الأمر خارج عن إرادة الرجل في كثير من الأحيان، إلا أن البوح به كفيل بتدمير العلاقة الزوجية.

5- الغضب من نظرات الغرباء
يشعر الرجال بغيرة شديدة على زوجاتهم من نظرات الرجال في الشارع، ويتملكهم الغضب حتى لو كانت هذه النظرات عفوية، لكنهم يحاولون إظهار الحزم ورباطة الجأش لتجنب إثارة المشاكل التي تقع بالفعل في بعض الأحيان.

6- لا تتصلي بي كل 5 دقائق
يشعر الرجل بالضيق عندما تحاول زوجته الاتصال به عدة مرات في اليوم، وحتى لو كان الرجل متيما بحب زوجته ويشعر بالشوق لها أثناء تواجده في العمل، إلا أن اتصال الزوجة مرات عديدة يقتحم عليه خصوصيته ويشعره بالارتباك في العمل.

7- لا تتحدثي عن علاقاتي السابقة
تعد العلاقات السابقة للرجل من المسائل الحساسة التي تثير المشاكل الزوجية، فالزوج يفضل عدم الخوض في الماضي لأنه يمكن أن يؤدي إلى الخصام مع الزوجة، كما يعيد فتح جراحات الماضي التي أخذت وقتًا طويلًا قبل أن تندمل.

8- لا تدعي أصدقاءك بشكل مفاجئ
يبحث الرجل عن الراحة والسكينة في المنزل بعد يوم عمل طويل، لذلك يفضل أن يكون على علم مسبق في حال أرادت الزوجة دعوة صديقاتها إلى المنزل.

_______________________________________________

إقرأ أيضا