جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 5 أبريل، 2016

ظواهر خارقة للطبيعة لا يجد العلم تفسيراً لها .. تعرف عليها !





ثمان ظواهر خارقة للطبيعة لا يجد العلم تفسيراً لها. لذوي القلوب القوية فقط


يوجد في عالمنا الكثير من الظواهر الخارقة التي لم يستطع حتى العلم الحديث الوصول لتفسير لها والكثير منها لا يزال غامضاً. نعرض عليكم بعضاً من هذه الظواهر الغامضة التي لم يتم إيجاد تفسير لها، فهل لديكم تفسير لها؟

1- عودة حيوانات أليفة بعد أن تم فقدانها:

في عام 1992، ذهبت إحدى العائلات في نزهة مع كلبيهما المسمتان (ليدي) و (ولفكا) ولأنهم أحسوا بأن المكان آمن ولا يوجد فيه أي أخطار أطلقوا سراح الكلبتين حيث أنهما متعودتان على ذلك وبعد فترة من الزمن يعودا إلى البيت ثانية كعادة الكلاب، لكن الغياب استمر لمدة 13 يوماً وعند العودة عادت الكلبة (ليدي) فقط دون الأخرى، والمثير أنه في فترة تغيب الكلبتين تلقت العائلة بعض الأخبار بأنه تمت رؤية كلبتيهم على بُعد 50 كيلومتر من مكان التخييم، وآخر أخبر بأنه رآها على بُعد 25 كيلومتر، مما يعني أنه ربما قطعت الكلبة مسافة 100 كيلومتر ذهاباً وإياباً، وهو شيء غريب حقاً، حتى إن البعض افترض أنهما تم اختطافهما من قبل كائنات فضائية.

2- النبتة الشيطانية:

في بريطانيا قام بعض المزارعون بالإبلاغ عن وجود بعض الدوائر التي ظهرت في أراضيهم، والغريب أن وسائل الإعلام لم تهتم بالأمر، وجدير بالذكر أنه قديماً قام أسقف ليون بتحذير قسيس الإبرشية المحلية من وجود طائفة من عبدة الشيطان يقومون بجمع بعض البذور لاستخدامها في شعائرهم، ويوجد العديد من النظريات التي تحاول تفسير سبب نشأة هذه النباتات الغريبة لكن لا يوجد تفسير علمي لها.

3- البُعد الآخر:

دُهش بعض المزارعون في إحدى القرى الأسبانية عام 1987 عندما فوجئوا بخروج طفل وطفلة من إحدى الكهوف وكانت بشرتهم خضراء وكانا في حالة يرثى لها وفي حالة بكاء، وقد حاول المزارعون إزالة اللون الأخضر لكنهم لم يستطيعوا إزالته ومات الولد بعد مرور خمسة أيام وتوفيت البنت بعد مرور خمسة أعوام ولكن الغريب أنه لم يعرف أحد من هم هؤلاء الأطفال وكيف ظهروا وأين كانوا، وظهرت بعض النظريات التي تقول أنهم كائنات فضائية جاءت إلى كوكبنا.

4- أشباح قصر هامبتون:

على ضفاف نهر التايمز، تم بناء هذا القصر عام 1525 ولكنه كان مشهوراً بأنه مأوى للأشباح حيث تمت تسجيل حالات رؤية أشباح فيه مما دفع البعض بالقول أن هذا القصر هو أكثر مكان أشباح في كامل بريطانيا، ومن أكثر مشاهدات الأشباح كانت لشبح كاثرين هوارد زوجت هنري الثامن التي تمت محاكمتها وإعدامها عن طريق قطع رأسها.

5- البيج فووت:

في منطقة سيبيريا ومنطقة الهيمالايا، تم تسجيل مشاهدات لمخلوق غريب يطلق عليه اسم بيتي أو بيج فوت، وهو كائن غريب غير معروف ولكن ظهرت بعض النظريات التي تفسر وجوده بأنه نوع قديم من القرود انقرض، ونظريات أخرى تقول أنه نوع جديد من القرود لم نكتشفه إلى الآن، ولكن بعض النظريات تقول بأنه من سلالة رجل الكهف القديم، ولكن لا يوجد دليل قاطع لأي نظرية.

6- أشباح تكساس:

في مكان ما يبعد 500 ميل عن (دالاس) يوجد مكان يذهب إليه الناس لرؤية أضواء غامضة يظنون أنها لأشباح، والمثير أن هذه الأضواء كان يراها السكان القدماء قبل ظهور السيارات في هذه المنطقة، وإحدى النظريات تقول أن هذه الأضواء هي لغازات مشتعلة ونظريات أخرى تقول أنها لأرواح طيبة وأخرى تقول أنها سفن فضائية، لكن التفسير العلمي الذي بين أيدينا هو أن هذه الأضواء ما هي إلا انعكاس لضوء القمر على السحاب.

7- التحريك عن بُعد:

استطاعت سيدة تسمى (نينا كولاغينا) أن تقوم بكسر بيضة ووضعها في محلول وفصل صفار البيضة وكل ذلك دون أن تقوم فعلياً بلمس أي شيء، وقد تم تسجيل نبضات قلبها تتسارع بمعدل 240 دقة في الدقيقة، ويوجد بعض النظريات التي تفسر أن هذه الظاهرة تحدث في مستويات عليا من الوعي، ويدخل في هذه القدرات الأفكار الموجودة في اللاوعي عند هذا الشخص.

8- دمية ذات شعر نامي:

في عام 1938 في اليابان، أخذ شخص يسمى إيتشي دمية كانت لأخته التي ماتت عن عمر 3 سنوات ووضعها في معبد القرية، وفي هذه المدة ذهب للحرب وعندما رجع ذهب لرؤية الدمية ولكنه تفاجأ أن شعرها نما إلى كتفيها، وتم فحص شعر الدمية الذي اتضح أنه شعر بشري، ومن ثم تم وضع الدمية في معبد ويذهب إليها الأشخاص للتبرك ظناً منهم انها مرتبطة بروح بوذا.


_______________________________________________

إقرأ أيضا