جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 2 أبريل، 2016

هل تعلم ما هى اسباب سيلان اللعاب اثناء نومك هكذا ؟؟ وما هو الحل




حديثنا اليوم عن موضوع هام جدا حيث ان الكثير من الناس لا يعرفون ما سر سيلان اللعاب من فمك أثناء النوم ، وما هي المشاكل التي يتعرض لها البعض أثناء نومهم والتي تسبب الإحراج كثيراً.
ويقول العلماء والأطباء أن هذه الحالة لسيلان اللعاب من فمك ، تعود إلى عدة أسباب موضعية في الفم والأسنان.

وينصح بعض الأطباء بسرعة استشارة طبيب الأسنان لمعرفة إذا كان هناك أسباب، داخل الفم والتي تسبب سيلان اللعاب ، ويرجع سبب سيلان اللعاب ألى الآتي :

أولاً: أن يكون سبب سيلان اللعاب من الفم مشكلة في الأسنان ، بمعنى أن هناك بروز لبعض الأسنان الأمامية ، فيكون الفم مفتوح أثناء النوم بذلك يؤدي إلى سيلان اللعاب ، ويمكنك أن تكتشفه بنفسك.

ثانيًا: أن يكون سبب سيلان اللعاب متعلق بالأنف والجيوب الأنفية ، أو الحساسية والتهابات الأنف، حيث يقوم الشخص بالتنفس من فمه أثناء النوم دون أن يشعر ، لذا يفضل أن تذهب لاختصاصي أنف وأذن وحنجرة .

ثالثًا: أن يكون سبب سيلان اللعاب مشكلة في إفرازات الغدد اللعابية من الفم ، ويمك ان تزيد إفرازها عن الطبيعي ، لذلك يفضل أن تراجع طبيبك لإعطائك العلاج المناسب.

رابعًا: أن يكون سبب سيلان اللعاب بوجود بعض الطفيليات بالأمعاء مثل( ديدان الأسكاريس) وهي التي تتسبب في خروج هذا اللعاب أثناء النوم.

خامسًا: أن يكون سبب سيلان اللعاب أن هناك ارتخاء في بعض العضلات المحيطة بالفم بحيث إنها تفتح الفم تلقائيًّا بعد النوم ويسيل اللعاب.

_______________________________________________

إقرأ أيضا