جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 16 أبريل، 2016

دراسة تكشف نظرة المرأة إلى نفسها والنتيجة صادمة!





دراسة تكشف نظرة المرأة إلى نفسها والنتيجة صادمة!


تعدّ المرأة من أكبر النقّاد لمظهرها وجمالها. وإنطلاقًا من هنا، أجريت دراسة تناولت عيّنات من النساء من مختلف البيئات والمجتمعات من أجل معرفة كيف تنظر المرأة إلى نفسها وكيف تقيّم جمالها ومظهرها الخارجي.

وقام هذا البحث على تخيير مجموعة من النساء بين الدخول من بوّابتين، الأولى للّواتي يرين أنفسهنّ جميلات والبوابة الثانية للّواتي يرين أنفسهنّ عاديات.

والمفاجأة كانت أنّ 96% من النساء اللواتي خضعن لهذا الإختبار دخلن من البوابة الثانية ما يطرح سؤالًا بالغ الأهمية: لماذا لا ترى النساء أنفسهنّ جميلات؟!

وفي حين تبيّن الإحصاءات الأخرى التي أجريت في مختلف أنحاء العالم أنّ هذه النسبة تنخفض قليلًا لكنها تبقى مرتفعة جدًّا عن المعدّل الطبيعي، يدلّ ذلك الى أنّ للمرأة بشكل عام نظرة غير واثقة وتعكس انعدام الثقة بنفسها وبقدراتها.

ويعود ذلك إلى الصورة المثالية التي تطرحها الإعلانات عن المرأة والتي تظهرها بمقاييس جمالية تختلف نوعًا ما عن الواقع.

فمعايير الجمال لا تقضي بأن تكون المرأة نحيلة وطويلة وشقراء! بل لكلّ امرأة ميزات جمالية تجعلها مختلفة عن الأخريات، وبخاصة المرأة العربية التي تنفرد بسحرها وسمرتها الجذابة وشعرها الطويل الذي يأسر القلوب ويميّزها عن باقي النساء.

وأخيرًا، الجمال هو خيار شخصيّ تتّخذه المرأة في حياتها فإمّا أن ترى نفسها جميلة حتى تعكس ذلك على من حولها أو تترك شعورها بعدم الإستقرار وقلّة حبها لمظهرها يؤثران على ثقتها بنفسها وبالتالي على نظرة المجتمع لها لذا أحبّي نفسك فأنت جميلة كما أنت!


_______________________________________________

إقرأ أيضا