جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 19 مايو، 2016

هل سبق وقرأت عن اعضاء من جسمك يمكنكك العيش بدونها




حديثنا اليوم مختلف جدا فبعد أن قام الفنان الإسباني كريم مومجيمار بإزالة حلمتي صدره، اشتغلت واشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بالتساؤل حول ماهية الأعضاء التي يستطيع الإنسان أن يعيش بدونها ولن يؤثر غيابها في حياته.
وبحسب توضيح الطبيب الشهير آنردو ورتشفورد، مجيبا على أسئلة مواقع التواصل الإجتماعي، أجاب أن هناك ثمانية أعضاء في الجسم يستطيع الإنسان أن يعيش سويا من دونها.

1. اللوزتان:
وهما ما يعرفان لدى بعض العرب بـ “اللحمية”، وأوضح بأنه أحد أجزاء نظام المناعة لدى جسم الإنسان، مشيرا إلى أننا لا نحتاج له الآن.

2. الزائدة الدودية:
أوضح الطبيب روتشفورد ان الهدف والفائدة من الزائدة الدودية هو انها كانت تساعد في هضم بعض المواد النباتية في الماضية، إلا أننا في الوقت الحالي لا نأكلها أصلا.

3. الجيوب الأنفية:
لم يجد روتشفورد سببا وراء وجود الجيوب الأنفية، حيث وصفها بأنها المسئولة عن الصداع الشديد فحسب.

4. حلمات الصدر:
وبالطبع هذا الأمر بالنسبة للرجل، فالإنسان يرث بعض الجينات من الأم والأب تكون هذه داخل رحم المرأة، ويعتبر الجنين في البداية أنثى إلى أن يحصل على كروموسوم Y الذي يجعله يصبح ذكرا، إلا أنه تظل الحلمات في جسم الذكر على الرغم من عدم وجود سبب حقيقي منها بحسب تفسيره.

5. عضلات الأذن:
بحسب الطبيب فقد أوضح أن عضلات الأذن لا فائدة لها الآن، وقديما كان الهدف والفائدة منها في خشية الإنسان من مهاجمة أي وحش له ويفترسه.

6. القشعريرة:
القشعريرة هي أحد العضلات صغيرة الحجم، والتي هدفها تحريك الشعر عند الشعور بالبرد، إلا أننا لسنا في حاجة لها.

7. سلوك قبضة اليد:
وعلى الأغلب هذا الشعور مصاحبا للأطفال فحسب، وهو خاص بتعلق الأطفال بوالديهمن وعلى الأغلب لا يظهر لدى كبار السن.

_______________________________________________

إقرأ أيضا