جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 13 مايو، 2016

طفل لا يستطيع التوقف عن الاكل ابدا والسبب غريب جدا




موضوعنا اليوم مثير جدا حيث تعد السمنة المفرطة أحد أخطر الأمراض التي تواجه الأطفال وتسبب لهم العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، إلا أن متلازمة نادرة جعلت من السمنة لدى الأطفال أكثر خطورة.
وكشف صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها عن طفل برازيلي يعاني من متلازمة نادرة تسمى متلازمة "برادر ويلي" تجعله لا يستطيع التوقف عن تناول الطعام.
ويعاني الطفل ميسايل كالدوجنو أبرو - 5 سنوات - من هذه المتلازمة التي تسببت في زيادة وزنه إلى 80 كليوم جرام وهو ما يوازي 3 أضعاف وزن أقرانه، كما أنه يزيد بمعدل 2 كيلو جرام شهرياً.
وقال والد "أبرو": "عندما ولد كان وزنه حوالي 3 كيلو جرامات وفي فترة الرضاعة الطبيعية كان لا يشبع ولا يتوقف عن الرضاعة إلا عند النوم، وعندما بلغ عمره سنة ونصف شعرنا بالقلق، لأن وزنه كان يزيد من 2 إلى 3 كيلو شهريًا.
وأضاف: "يعتقد الأطباء أنه أصيب بهذه المتلازمة كحالة وراثية تجعله يتناول الطعام بشكل مستمر دون الشعور بالشبع ويتبع حاليًا نظام غذائي منخفض الدهون ويسير في الشارع لمدة 40 دقيقة كل يوم ويعرض على الطبيب كل 3 أشهر كمحاولة للسيطرة على حالته".
وتسببت هذه المتلازمة في إصابة الطفل بضيق في التنفس أثناء النوم جعله يعتمد على الهواء الصناعي وذلك نتيجة الدهون الزائدة في جسده.

_______________________________________________

إقرأ أيضا