جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 16 مايو، 2016

سيدتى قبل فوات الاوان مؤشرات خطيرة تدل على ان خطيبك ليس هو الزوج المناسب




حديثنا اليوم عن فترة من اهم الفترات فى حياتك الشخصية الا وهى فترة الخطوبة , وعليكي عدم ترك تلك الفترة تمر دون ان تحاولي معرفة واختبار خطيبك وزوجك المستقبلي , وعلى الرغم من أن غالبية من يمرون بتلك الفترة يكون سعداء بها ومحاولة كلا الطرفين بالتجمل ومحاولة إخفاء العيوب , إلا انه هناك بعض المشرات والتصرفات الى قد تصدر من خطيبك عليكي ان تدرسيها جيداً والتى قد توحي بأن هذا الشخص ليس هو الزوج المناسب .
التضحيات انتي من تقدميها فقط 
بالطبع ان الزواج قائم على المشاركة بين طرفين لتكوين اسرة سعيدة , وعليه فإن كل طرف من أطراف هذه العلاقة ( الزوج والزوجة ) علي كل منهم أن يقدم بعض التضحيات والتنازلات في سبيل إتمام تلك العلاقة بنجاح . وعليه إذا لاحظتي أثناء الخطوبة انكي فقط من تقدم التضحيات والتنازلات , فهذا يعني مؤشر خطير أن هذه الحالة ستستمر بعد الزواج مما يهدد حياتك الزوجية المستقبلية , لانك لن تستطيعين تقديم التضحيات وحدك طوال حياتك , لذلك إنهاء هذه العلاقة في فترة الخطوبة قد يكون أفضل .

( الشك ) الثقة المتبادلة بينكما 
اساس أية علاقة ناجحة ومستمرة هي التثقة المتبادلة بين طرفي العلاقة , فالشك وعدم الثقة هو الطريق الاقرب لفشل أية علاقة بين طرفين , لذلك إذا لاحظتي أنكي لا تثقين في خطيبك ولا تطمئنين وتأمنين معه , أو على الجانب الآخر خطيبك دائم الشك وعدم الثقة بكي , هذه علامة أن هذه الزيجة من الصعب جداً أن تستمر .

الإحترام المتبادل 
إذا لاحظتي أن خطيبك يكن لكي كل الاحترام والتقدير , وانتي أيضاً تحترمينه وتقدرينه فهذا مؤشر طيب على خطوبة ناجحة وزواج ناجح بإذن الله , أما إذا كان العكس واياً منكما لا يكن كل الاحترام والتقدير للطرف الآخر فهذه علامة سيئة تنذر بمشاكل بعد الزواج .

المشاعر المتبادلة 
من اساسيات نجاح علاقة الزواج الحب والمودة , وعليه إذا كان هناك عدم توافق عاطفي ومشاعر متبادلة بينكما ( في إطار الشرع ) فهذا يدل على أن حياتكما الزوجية ستكون جافة مفتقدة للحب والحنان والرومانسية والمشاعر المتبادلة خاصة , وهو شيء هام اثناء الزواج حتى يستطيعا التغلب على العوائق والضغوط التى يمرون بها اثناء زواجهم .

التوافق الفكري 
عليكي ان تفكري جيداً قبل إتمام زواجك بخطيبك إذا كان هناك عدم توافق فكري بينكما حيث قد يسبب هذا فشل هذا الزواج , وفي الغالب يأتي عد التوافق الفكري في حالة الفرق الكبير في السن بين الزوجين أو المستوي التعليمي .

النقد الدائم ومحاولة تغيير شخصيتك كلياً 
يلاحظ أن الكثيرين أن الشاب بمجرد أن يخطب الفتاة يحاول مباشرة أن يغير شخصية خطيبته بالكامل وبسرعة , وطوال الوقت يكون دائم النقد لها , وقد يكون هذا بالطبع أمر مزعج للبنت حيث انه مؤشر على انه لا يقبل تلك الفتاة على طبيعتها وهذا قد يدل على ان الحياة الزوجية قد تكون صعبة وفي بعض الاحيان غير ناجحة .

مطالبك الشخصية لا يلبيها 
إذا كان يخذلك عندما تطلبين منه خدمة أو طلب ( بشرط ألا تسرف الفتاة في الطلبات الشخصية ) فهذا أمر سيء قد يدل على ان هذا الزوج ليس على قدر المسئولية مما ينذر بزوج سيء لا يعتمد عليه .

الاهتمام
لا توجد أنثى لا تحب الاهتمام الخاص من شريك حياتها , لذلك إذاوجدتي أن خطيبك لا يهتم بكي وبمشاكلك ولا يستمع الى شكواك والامور التى تضايقك , فهذا أمر يدل على أن هذا الخطيب لن يكون زوج مناسب في المستقبل.

_______________________________________________

إقرأ أيضا