جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 27 مايو، 2016

هل تعلم ما هى علاقة البكتريا بصناعة الذهب!! لن تصدق




موضوعنا اليوم هام جدا فهل سبق وفكرت هل للبكتريا القدرة على انتاج الذهب فعلا؟ هل تلك الكائنات الدقيقة التى نستخدم العاقير الطبية لازالة آثارها الضارة هل من الممكن ان تكون سببا فى غناء بعض الدول بسبب تدخلها فى انتاج الذهب ، هذا ما سوف نتطرق له فى هذا المقال فتابعونا.
البكتريا تنقسم الى نوعين بكتريا ضارة وبكتريا نافعه وتتواجد البكتريا فى كل مكان حيث انها كائنات دقيقة لا ترى بالعين المجردة .

وانها ايضا تتواجد على جسم الانسان مثل سطح الجلد والفم ولذلك هى السبب الاول التى تسبب للانسان الامراض . ولكن الجديد ان البكتريا لها دور وفعال فى تكوين اطنان من الذهب فى العالم ، هل يعقل ان لتلك الكائنات دور فى تكوين المعدن الاصفر؟

فقد بينت الدراسات الجيولوجية وعلماء الطبيعه انه كانت للبكتريا دور فى ذلك. وقد بدا ظهور الذهب في الأرض بسبب عوامل التعرية فى صخور الجرانيت.

وقد صرح العالم الكبير العالم كريستوف هاينريش ان عوامل التعرية ليس لها دور مثل البكتريا حيث ان بكتريا المياه الجوفية غير العميقة هى التى كان لها دور كبير وفعال فى تكوين المعدن النفيس فى جنوب افريقيا وتحديدا منطقة يوتواترسراند.

وبدا التكوين عن طريق انه قبل الحياة كان لا يوجد اكسجين على سطح الارض وكان الهواء يحتوى على غازات الكبريت والتى كان السبب الرئيس لتكوين تلك الغازات الكبريتية هى البراكين .

وعند سقوط تلك الغازات من خلال البراكين على الارض فتقوم الارض بتشربها والتشبع بها ،وذاب عنصر الكبريت مع الذهب حتى قامت البكتريا بنقلة، وهنا قد ظهر دور البكتريا الفعال.

ويقوم علماء الجيولوجيا والطبيعه الان بمجموعه من الابحاث الجيولوجية ، لمعرفة هل البكتريا هى المسؤله عن تكوين الذهب فى جميع مناطق العالم ام انها المسؤله عن تكون الذهب فى تلك المنطقة فقط فى جنوب افريقيا .

_______________________________________________

إقرأ أيضا