جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 4 مايو، 2016

باع بيته لسداد كل ديون والده فكانت المفاجأة .. !!





باع بيته لسداد كل ديون والده فكانت المفاجأة !!


وقعة إنسانية جرت في أروقة المحاكم السعودية، إلا أن أحدًا لم يركز الاهتمام عليها، رغم أنها مليئة بالمشاعر النبيلة التي تصلح لأن تكون عبرة لجميع الشباب.

وبدأت الوقعة عندما أقدم مواطن سعودي على بيع بيت يقيم فيه حتى يسدد دين والده الذي بلغ مليون ريال. وبالفعل قام ببيعه، وأخذ المبلغ وذهب إلى المحكمة لسداد الدين.

وأثناء إجراء المصالحة، أصيب صاحب الدين بالدهشة وتأثر بشدة عندما علم كيف تمكن الشاب السعودي من تدبير المبلغ المطلوب، فلم يكن من الرجل إلا أن أصر على إعادة المبلغ والتنازل عن الدين؛ وذلك ليكافئ الشاب السعودي على شدة بره بأبيه.

وقام المحامي الدكتور عبدالرحمن الصبيحي بنشر تفاصيل الوقعة؛ حيث لاقت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين حرصوا على الإعراب عن تأثرهم بكرم أخلاق كل من الشاب السعودي وصاحب الدين.

وأكد الصبيحي ، وفقًا لموقع 'إمراتس 247' الاثنين (7 مارس 2016) أنه كان أحد شهود الوقعة التي جرت في أروقة محكمة بالمملكة.

وعلقت السعودية رنا قائلةً' 'من النادر جدًّا أن ترى مثل هذا الخلق الكريم من الناس الآن'. وتابعت كلامها قائلةً: 'لقد ضرب الابن وصاحب الدين مثلًا رائعًا يجعلنا نوقن أنه لا يزال هناك أشخاص مليئون بالخير بيننا'.

أما سلمان فقد علق على القصة قائلًا إن الابن أظهر بره الشديد لأبيه، كما أظهر تصرف صاحب الدين كرمًا كبيرًا غير متوقع' وقال: 'لقد كافأ صاحب الدين الابن على بره بابيه بمليون ريال. أعتقد أن هذا المبلغ ليس بالهين. هذا أكبر دليل على أن المشاعر الإنسانية الجميلة لم تفن بعد'.


_______________________________________________

إقرأ أيضا