جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 26 مايو، 2016

أشياء خيالية تستطيع فعلها بالليمون .. لن تصدق ما هى؟!





أشياء خيالية تستطيع فعلها بالليمون !!


الليمون له فوائد عديدة من تحسين للمناعة وعلاج لنزلات البرد، كما له دور كبير أيضا في عمليات التخسيس، ولكن هل تعلم أن الليمون له 8 فوائد أخرى قد لا يعرفها الكثيرون، ومن هذه الفوائد:

1- يعالج التوتر والقلق:

أثبت الباحثون أن الليمون له تأثير مهدئ لذا يستخدم للتخلص من التعب والإرهاق والدوخة والعصبية والتوتر، ويؤمن البعض بأن استنشاق زيت الليمون يساعد في زيادة التركيز، لذا يمكن أن تستخدم كمعطر للجو في المكتب ومقر العمل لتزيد من كفاءة الموظفين.

 2- التخلص من قرحة الفم:

قد ثبت أن الليمون مضاد للبكتريا والفيروسات خاصة في حالة قرحة الفم، فإذا أصبت بقرحة الفم قم خلط الليمون بالقليل من الماء الفاتر ثم مضمضة الفم ثلاث مرات يوميا.

 3- علاج ارتفاع درجة الحرارة:

ارتفاع درجة الحرارة والرعشة لهما أسباب عدة، ولكن عصير الليمون دائما يساعد في العلاج، و هذه طريقة فعالة لخفض درجة الحرارة المرتفعة، قم بخلط ليمونة واحدة في كوب من الماء الساخن مع العسل ثم اشربه مره واحدة و كرر العملية كل ساعتين حتى يتم الشفاء.

4- التخلص من الاحتقان في الحلق:

اخلط ليمونة واحدة مع ملعقة صغيرة ملح في ماء فاتر واستخدمها كغرغرة ثلاث مرات يوميا، وفي حالة التهاب اللوز كرر العملية كل ساعتين، يمكن بلعها بعد ذلك للاستفادة من المكونات.

 5- القضاء على الإرهاق:

من يمارسون رياضة المشي، وخاصة الرحالة والمستكشفون يستخدمون الليمون ليحصلوا على الانتعاش والعلاج السريع، كما يستخدمه المستكشفون لتحصين أنفسهم ضد الكثير من العدوى والإصابات في الغابات، وكمية قليلة من الليمون تقضي على العطش أكثر مما يفعل الماء، إضافة الليمون لماء الشرب يطهر الماء من كل ما تحتوي عليه من مسببات للحساسية، ولتنشيط الذهن قم بشرب ماء يحتوي على اليمون كل عدة ساعات.

 6- يقضي على رائحة الفم:

للقضاء على رائحة الفم مما تم تناوله أثناء اليوم من شرب السجائر والإكثار من التوابل، فشطف الفم عدة مرات في اليوم بماء فاتر يحتوي على ليمونة واحدة ينعش رائحة الفم، كما أن مضغ شريحة من الليمون قد يساعد أيضا بعد كل وجبة.

 7- يساعد على الهضم:

إضافة الليمون للطعام دائما أو شرب عصير الليمون بعد كل وجبة يعطي نتائج طيبة في علاج عسر الهضم.


_______________________________________________

إقرأ أيضا