جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 27 مايو، 2016

اذا شعرت بالقلق وعدم الارتياح فقط دلكى هذه المنطقة وسوف تتفاجئ لان!!




موضوعنا اليوم مختلف جدا فقد بدأ فى العالم حالة من الثقة فى  الطب التقليدي الصيني فمنذ فترة طويلة اظهر الكثير من  الفوائد الصحية لمختلف العلاجات الطبيعية. وكان بعضها ذات فعالية مما دفع  الأطباء فى الغرب الى البحث فى هذه الأساليب

وقد عرفت ايضاً فوائد الوخز بالإبر، ودرست فى الكثير من المراكز الطبية فى العالم، ولكن هل تعلم أنه يمكنك الحصول على نفس الفوائد دون استخدام الإبر؟

ما هو العلاج بالابر؟
وصفت النظرية الطبية الصينية التقليدية نقاط الوخز خاصة، أو نقاط العلاج بالإبر، التي تقع على طول خطوط الطول، أو قنوات، في جسمك.

هذه هي نفس خطوط الطول ونقاط الوخز المستهدفة  للوخز. ويعتقد أن طريقة الضغط على هذه النقاط المحددة على جسد واحد يمكن أن يحسن من تدفق الدم، مما يزيد من وصول الأكسجين وتساعد على التئام الجسم.

ممارسي العلاج بالابر يستخدمون  أصابعهم، أو أجهزة خاصة لممارسة الضغط على نقاط الوخز على خطوط الطول في الجسم. وفي بعض الأحيان يشمل العلاج بالابر أيضا تمدد أو تدليك فضلا عن أساليب أخرى.

تدليك نقاط الوخز يساعد على النوم والتخلص من الإجهاد لتخفيف التوتر والمساعدة  على النوم، فأنت تريد تحفيز بقعة سان يين جياو (SP6). وهى  واحدة من النقاط الأكثر شيوعا في الوخز بالإبر.



وتعالج هذه النقطة كلاً من

*انتفاخ في البطن
*الهضم
*اضطرابات الدورة الشهرية وآلامها
*مشاكل ادرار البول
*مشاكل الطرف السفلي
*الأرق
*الاجهاد
*القلق

كما أنه يساعد على تطهير وتنظيم الطحال والكلى، والتي تساعد على الحفاظ على الدم في شكله الأمثل. وتنشيط الكلى على تنقية الدم، في حين تحفيز الطحال على انتاج خلايا دموية جديدة ويزيل القديمة والتالفة.

كيف تجد هذه النقطة ؟
العثور على هذه النقطة،عن طريق وضع أربعة أصابع فوق الكاحل في الداخل من الساق، خلف عظم الساق.

لتدليك تلك النقطة، اضغط بأصبع  الإبهام عليها  في حركة دائرية لمدة 6 ثوان. ثم ازل اصبعك لمدة 2 ثانية. والاستمرار في تكرار هذا لمدة 5 دقائق ثم تبديل الساقين. وتستخدم  يوميا قبل النوم لمساعدتك على الاسترخاء.

تحذير:هذه النقطة المعروفة باسم  سان يين جياو (SP6) لا ينبغي أن تستخدم أثناء الحمل.

_______________________________________________

إقرأ أيضا