جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 5 مايو، 2016

لم تعلم بانها حامل وعلمت بذلك فجأه عندما شعرت بالولاده!! موقف مذهل




موضوعنا اليوم مثير جدا فنحن نردد دائماً المثل المصرى الدارج " اللى يعيش ياما يشوف " ، نعم فهو مثل حقيقى وواقعى جداً ، فقبل تحرير هذا الخبر لم يخطر ببال بشر كيف أن فتاة تحمل بجنين ، ويمر عليها 9 اشهر والتى تعانى فيهم السيدة الطبيعية ، بأعراض قاسية على الأقل فى فترة الثلاث الأشهر الأولى من الحمل Pregnancy ، والتى تكون تحت اشراف طبى تام ، وتلك الفتاة تعمل وتعيش حياتها طبيعى جداً ، ولم تشعر بأى أعراض للحمل نهائياً ، ولم تعانى من الإرهاق الصباحى المعتاد للحامل ، ولم تشعر بآلام الظهر ولم تشعر بأستدارة البطن ، فكيف حدث ذلك ؟! .
ولكن ، توجد بعض من النساء لا يشعرن بحملهن فى الأسابيع الأولى لأسباب طبية ، لكن هذه السيدة لم تشعر بحملها إلا يوم ولادتها فقط فى صدمة مذهلة وقاسية عليها .

حيث تقول تلك الفتاة وعمرها 22 عام ، بأنها لم تشعر بأى أعراض للحمل Pregnancy symptoms على مدار الشهور الـ 9 ، إلا أنها فى الصباح شعرت بآلام قوية ، فظنت أنها أعراض الدورة الشهرية symptoms of PMS المعتادة ، فذهبت للعمل وظلت واقفة لمدة ساعتين تعمل طبيعى ولكن فجأة ! .

شعرت تلك الفتاة بعدم ارتياح وأن هناك شيئ غير طبيعى ، حتى تفاجأت بنزيف شديد ، وطلب الزملائها فى العمل سيارة الإسعاف ، ولكن الأمور كانت أسرع من المتوقع فبدأت تضع طفلتها بالفعل ، ولم تدرك ذلك إلا بعد أن صرخت زميلتها وقالت " إنه طفل " ! ، ومرت دقائق ثم وضعت الفتاة طفلتها الغير المتوقعة والتى تزن أكثر من 3 كيلوجرام .

وتقول الفتاة البريطانية British بأنها لم تشعر بزيادة وزنها التى بلغت 13 كيلوجرام ، ووقالت ان الزيادة نتيجة شعورها بالإحباط بعد انفصلها عن صديقها قبل 5 شهور ، ولكن لم تصدقها أسرتها ولا صديقها ، إلا أنهم قبلوا الأمر الواقع وقدموا لها الرعاية اللازمة والمساعدة لها ولطفلتها والتى تبلغ الأن عمر شهرين .

ويطلق الأطباء على هذه الحالة بأسم " الحمل الخفى pregnancy hidden " ، حيث لا تشعر المرأة بأعراض للحمل نهائياً ، وهى حالة تصيب سيدة من بين 2500 سيدة ، وحالات الحمل الخفى لا تعانى فيها السيدة من أى أعراض للحمل ، حتى اختبار الحمل لا يعطى نتائج إيجابية ، ولا تنقطع عنها الدورة الشهرية ، وذلك بسبب وجود خلل فى الهرمونات لدى المرأة .

وقد تم رصد هذه الحالات الغريبة البرنامج التلفزيونى I Didn't Know I Was Pregnant لسيدات لم يعرفن بحملهن إلا فى غرفة الولادة ، وتصاب بعض السيدات بهذه الحالة نتيجةً لخلل هرمونى أو تكيس فى المبايض polycystic ovaries ، وربما أثناء الرضاعة الطبيعية حيث تنقطع الدورة الشهرية خلال فترة الرضاعة عند بعض السيدات ، أو بسبب استخدام بعض وسائل منع الحمل contraception والتى تطلق الهرمونات باستمرار فى جسم السيدة .


_______________________________________________

إقرأ أيضا