جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 7 مايو، 2016

وفري نقودك واصنعى صابون مغربي وانتى فى منزلك عن طريق




سيدتى من الجدير بالذكر ان الحفاظ على نضارة بشرتك واشراقها ممسئوليتك ويب ان تحافظى على جمالك ويعتبر الصابون المغربي من أهم الأدوات التي تستخدم بين نساء المغرب و خاصة في الحمامات المغربية، و التي لاقت أنتشار كبير ولا فت بين نساء الوطن العربي، و ذلك بسبب فوائدة الممتازة، و تقوم العديد من السيدات المغربيات بتحضيره في المنزل، و ذلك بسبب سهولة تحضيره و أصبح ذلك الصابون من أهم مميزات نجاح الحمام المغربي، و سوف نعرض لك فوائدة و طريقة استخدامه و كيفية تحضيره في المنزل.
فوائد الصابون المغربي :
يعطي للوجه النضارة و الإشراق، كما أنه يخلصك من الجلد الميت، و يقوم بتفتيح المسام و تخليصها من الرواسب و الدهون، كما أنه يعطيك الشباب الدائم لأنه يقضى تمام على التجاعيد و يمنع تكوينها.

طريقة الاستخدام :
بعد أخذ الحمام الخاص بك و يفضل أن يكون ساخنا حتي يعمل على أرتخاء الجسم، و بعد ذلك تقومين بوضع الصابون على الوجه و تركه مثلا مدة 10 دقائق، بعد ذلك تقومين بتدليك وجهك بأطراف صوابعك من أجل إزالته، ثم تقومين بغسل وجهك بالمياه الدافئة، ثم وضع زيت الأرغان على وجهك من أجل تحقيق الاستفادة القصوى.

طريقة تصنيع الصابون :
كل ما عليك هو إحضار كوب من زيت الزيتون، و كوب من ماء الورد، و كوب من برش صابون الغاز، و كوب من زيت اللوز المر، و تقومين بوضعهم مع بعضهم ثم تقومين بخلطهم حتي يصبح الخليط أسود متماسك جاهز للاستعمال، و يمكن إضافة بعض الزيوت الصحية الأخري مثل البابونج.

_______________________________________________

إقرأ أيضا