جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 7 مايو، 2016

لتحمى نفسك من خطر اللصوص نهائيا اليك الطريقة المناسبة




حديثنا اليوم هام جدا للحفاظ على بيوتنا وعائلتنا من السرقة حيث ان السرقة من التجارب المزعجة التى يمر بها الإنسان والتى لا ينساها أيضا، والتي تجعل الإنسان في أقصى حالات الغضب العارم، ولتأمين نفسك من السرقة هناك إجراءات بسيطة وإعتيادية يمكنك فعلها.
نصائح لتجنب التعرض لحوادث السرقة في الشارع :
لا تخرج نقودك أمام المارة وحاول الإحتفاظ بها فى حقيبة خاصة تربطها فى أى ناحية من نواحى جسمك  .
لا تحمل نقودا أو أشياء لها قيمة فى الجيب الخلفى للبنطال الذي ترتديه، لكى لأنه يكون أسهل للسارق فى أخذ اى شئ منه ويكون إحتمالية سرقته كبيرة .
أحمل معك فى الطريق النقود التي تحتاجها ليومك فقط، ولا تحمل معك أي أموال إضافية لأن سرقة نقود يومك أفضل بكثير من أن تتعرض لسرقة نقودك كاملة فتخسر كل شئ . 
خذ احتياطاتك أمام البنوك والصرافات، حيث يتواجد السارقين، حاول أن تضع نقودك التي استلمتها حالا من البنوك ومحال الصرافة في شنطة آمنة، ويمكنك اللجوء لعسكري الأمن الخاص بالمكان في حالة الشك في أي أحد، حتى يؤمن خروجك إلى سيارتك أو المواصلة التي ستقودها لبيتك .
أحمل حقيبتك بيدين قويتين لكي تؤمن نفسك من السرقة وحاول ألا تبعدها عنك وتمسك بها بشكل جيد حتى لا يسهل ذلك الأمر على السارق والهروب بها بالجري .
احذر من المتسولين فإنهم أكثر عرضة لسرقتك وخطف الأموال من حقيبتك أو من يدك أو حتى خطف حقيبتك نفسها .
لا تترك أشياءك ذات القيمة فى الأماكن العامة لأنها بذلك تكون أكثر عرضة للسرقة، وضع عينيك عليها بإستمرار لأنك إن أغفلت النظر عنها لن تجدها لأن السارق يحتاج فقط إلى ثانية واحدة لكي يأخذ منك ما يريده.

نصائح لتجنب حوادث السرقة وأنت في سفر :
لو كنت فى سفر وتمتلك مبلغ كبير، أو متعلقات ذهبية أو ذات قيمة لا تلفت الأنظار – إليك بأنك لست من البلد لأن ذلك يشجع السارقين أكثر على سرقتك ويجعل سرقتك أسهل بالنسبة إليهم.
فى حالة سفرك لكى تؤمن نفسك من السرقة حاول أن تجعل حقيبتك بقفل صغير لكى يصعب على السارق أخذ شئ منه حتى لو قام بسرقة الحقيبة نفسها.
كثيرين منا أثناء السفر يحملون كاميراتهم في أيديهم لأخذ صور تذكارية في كل مكان، حاول أن تعلق الكاميرا في رقبتك فهذا سيحميك من السرقة .

نصائح لحماية بيتك من السرقة :
حاول أن تستخدم فى منزلك الإضاءة المستمرة، وذلك لأن اللص يحبذ الأماكن المظلمة ولا يحب الأماكن المضاءة ولأن الأماكن المضاءة دائما تشعره بوجود أشخاص كثر بالمكان .
لا تجعل كل مقتنياتك الغالية في مكان واحد، حتى تحمي بعض منها إن تعرضت بالفعل لسرقة منزلك .
ضع مقتنياتك في أماكن خفية بالمنزل، وفي الخزانات ذات البصمة السرية أو الأرقام السرية ولا تعطي أحد غريب تلك البصمة أو الرقم .
امنح باب بيتك الوسائل اللازمة لحمايتك من السرقة، مثل اختيار كالون منزل آمن، بالإضافة إلى الأقفال، ويمكنك تركيب كاميرا في مدخل المنزل لمعرفة اللص في حال إن تعرضت للسرقة .
يجب التأمين على غلق الأبواب والشبابيك بشكل جيد قبل مغادرة المنزل.

_______________________________________________

إقرأ أيضا