جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 16 مايو، 2016

اذا كنتى تعانى من تسوس الاسنان فقط عليكي بهذه الفاكهة




حديثنا اليوم هام جدا حيث يعانى الكثير من مشكله تسوس الاسنان ويعتقد الكثيرون ان اللجوء الى الطب هو الحل الوحيد لهذه المشكله التى تؤرق الكثيرون. لكن مايجهله البعض هو ان هناك بعض الطرق والأطعمه والعلاجات الطبيعيه التى تساعد بشكل كبير على تجنب تسوس الاسنان ومن بين هذه الأطعمه «الزبيب» والذي لايكاد يخلوا منه اى بيت مصري وذلك بسس استخداماته الشائعه. وقد اثبتت العديد من الدراسات التى اجريت حديثاً الدور الكبير الذي يلعبه الزبيب فى الوقايه من تسوس الاسنان.
أكدت دراسة أميركية حديثه، أن “الزبيب” غني بـ 5 مركبات كيماوية ذات اصل نباتي تعمل على مكافحة البكتيريا المُسببه لتسوس الأسنان والتهاب اللثة، واشارت الدراسه الى ان هذه المركبات النباتيه الاصل تعمل كمضادات للأكسدة وتمنع التصاق البكتيريا بسطح فم الإنسان مما يؤدي الى منع تكون طبقة “البلاك” الجرثومية على الأسنان والتى تؤدي الى تسوس الاسنان.

وأظهرت التحاليل التى اجرتها الدراسه وجود 5 مركبات طبيعيه في الزبيب، وهي حمض اليانوليك، والونوليك الدهيد، وحمض بيتولينك، وهيدروكسيمثيل، فرفورال وهذه الاحماض تعمل كمضادات للأكسدة.

وأضافت الدراسه ان الزبيب يتمتع بنسبة عالية من الفيتامينات وعلى رأسها فيتامين C، ويرى الباحثون أن نتائج هذه الدراسة تدحض الإعتقادات المستقرة لدى الكثيرين بأن الزبيب يؤدي الى تفاقم مشكلة تسوس الأسنان وذلك لإنه يُعتبر حلوى قابله للالتصاق وعادة ما تسبب السكريات الملتصقة تسوس الأسنان، وهو ما أظهرت الدراسه الامريكيه عكسه تماماً حيث خَلُصَتْ الدراسه الى أن محتويات الزبيب ذات الأصول النباتيه تعمل على مقاومة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان وأمراض اللثة وبالتالى فهى تعمل على تحسين صحه الفم وليس العكس.

ويُذكر ان الزبيب يحتوي ايضاً على عناصر غذائية عديدة بالإضافه الى ماسبق ذكره ومنها: فيتامين B المركب، وبعض الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم، النحاس، اليود، الفسفور والبوتاسيوم

_______________________________________________

إقرأ أيضا