جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 5 مايو، 2016

فوائد لن تصدقها للخيار لن تصدق ما يفعله فى جسدك




حديثنا اليوم عن واحد من اهم الخضراوات الموجودة فى جميع العالم فالخيار من اجمل المأكولات صيفا وشتاء و أن ثمرة الخيار تعد من الخضروات ولكنها  تنتمى إلى القرعيات مثل البطيخ والشمام وتنمو حولها الكثير من الأوراق لتحميه من التقلبات الجوية وتسمى عروش, والثمار تمتاز بلونها الأخضر ذو الشكل الأسطواني الطويل ذو الملمس الناعم.

الخيار يؤكل نيئي ولا يطبخ وتعد فوائده كثيرة وتتعدى العشرون فائدة حيث تحوى الثمرة الواحدة على ما يقار ب من  كبسولة غنية من الفيتامين  C وأيضا  فيتامين A  وهو مفيد للبصر والمحافظة على النظر وفيتامين B  هو يساعد في التمثيل الغذائي ومقوى عام للأعصاب و الأملاح المعدنية الهامة واللازمة لبناء الجسم مثل الصوديوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيزيوم.
وسوف نسرد تفصيلا الفوائد التي يستفيد منها كل جزء بالجسم من ثمرة الخيار.

يحتوى الخيار على الألياف و الماء وجميع ما ذكرت في الفقرة السابقة فيعتد بهذا غذاء متكامل ويؤخذ كرجيم ويفيد في إنفاص الوزن .
كما يستخدم في التجميل  لتوفر مضادات الأكسدة فيه ,فهو منقى للبشرة  ويضفى عليها الصحة والجمال سواء إذا تم تناوله بالأكل يوميا  ووضع شرائح منه على البشرة وتحت الجفون ليقضى على الاسمرار ولعطاء البشرة اللون الفاتح النضر.
يساعد في إدرار البول لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء وبقلل من تكوين الحصوات والتهاب المسالك البولية.
اكبر علاج للامساك فهو يقوم بتلين وتسهيل عمليه الإخراج ويكافح البواسير والشروخ الشرجية التي تنجم اغلبها عن الإمساك الشديد ولذا ينصح لمن يعانى من الإمساك تناول كمية من الخيار خلال اليوم .
فوائد رهيبة للخيار المخلل اكتشفها من خلال الفيديو

_______________________________________________

إقرأ أيضا