جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 1 مايو، 2016

سقط هاتفه ف الماء ففعل شئ غريب جداً .. لن تصدق ماذا فعل !





ماذا تفعل إذا سقط هاتفك في المياه؟


نتعرض أحياناً لمواقف مفاجئة، تتسبب أحياناً في سقوط هواتفنا الذكية في المياه، أو سقوط الماء على الهواتف، ونظراً لأن العديد من شركات الهواتف الذكية لم تضف تقنية مقاومة الهواتف للمياه، تتعرض تلك الهواتف للتلف ونخسر نحن.
ولكن توصل بعض خبراء استخدام وصيانة الهواتف إلى طرق من الممكن أن تنقذ بها هاتفك المبتل بالسوائل وخاصة الماء، بخطوات بسيطة وسهلة، سنعرضها في هذا الموضوع.

في حالة سقوط هاتفك الذكي في الماء، اتبع الخطوات التالية على الفور:

- عليك أولاً أن تقوم بإخراج الهاتف من الماء على الفور، ولا تُعد فتح الهاتف إذا انطفأ بسبب صدمته مع الماء، وعليك بعد ذلك بتفكيك الهاتف، 'انزع البطارية وشريحة المكالمات وشريحة الذاكرة'.

- قم بعد ذلك باستخدام منشفة، وامسح بها الهاتف جيداً من الخارج، وكل المناطق التي يمكن أن تصل إليها، وذلك لتقليل الأضرار، ثم قم بقلب هاتفك على وجهه، وهزه بطريقه لطيفة وبسيطة لإخراج أي ماء متراكم داخله.

- إياك أن تقوم بتشغيل هاتفك في تلك الفترة إطلاقاً؛ حتى لا تتسبب في احتراق الدوائر الكهربائية وتلف الهاتف.
- الآن هاتفك في حاجة إلى أن يتم تجفيفه من الداخل بشكل تام من السوائل والأبخرة التي تخللته، ومن الممكن أن تقوم باستخدام مجفف الشعر في تلك العملية وتوجيه الهواء الساخن إلى ظهر الهاتف وسماعات الهاتف ومداخل السماعات والشاحن وغيرها من الفتحات الموجودة فيه، 'لا ترفع درجة الحرارة بصورة مبالغة'.

- أو يمكنك استخدام الأرز النيء، فالأرز له قدرة عالية على امتصاص الرطوبة، فقط أحضر إناء كبيراً واملأ نصفه بالأرز، ثم ضع الهاتف فيه، واغمر الهاتف بالأرز واتركه لمدة 48 ساعة داخله.

- أو يمكنك استخدام حل أفضل من الأرز، وهو أكياس السيليكا، وهي نفس الأكياس الصغيرة التي تجدها موجودة داخل علب الأحذية أو الأجهزة الإلكترونية، وهي مادة لها قدرة خارقة على امتصاص الرطوبة وحماية الإلكترونيات منها، ولذلك يمكنك أن تضع هاتفك في علبة ومعه مجموعة من تلك الأكياس لمدة 48 ساعة، لتقوم هي بالمهمة لتجفيف الهاتف.


_______________________________________________

إقرأ أيضا