جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 18 مايو، 2016

إحذر من أن تكون مدير جروب على واتس اب .. والسبب لا يصدق !





إحذر من أن تكون مدير جروب على واتس اب! والسبب لا يصدق


لا شكّ بأن لبعض الجروبات مسؤوليّة في الحفاظ على آداب التواصل والتراسل فيما بين عناصر الجروب، ولكن ما هي الأمور التي قد تعرّض صاحب الجروب للسجن والعقاب؟

أكّد عضو مجلس المحامين العرب المحامي "عمر الجهني" أن قصّة تحديد من هو مدير الجروب على واتساب ليست لعبة، فمدير الجروب هو المسؤول عنه وبالتالي هو الذي يحاسب في حال ارتكاب أي خطأ.

ويتحمل المدير على واتساب مسؤوليّة التأخير عن الإبلاغ في حال ارتكاب أي مخالفة من جهة أعضاء الجروب خاصّةً إذا كان يتعلّق الأمر بالمساس بالنظام أو الأمور الدينيّة أو الآداب.

وأضاف الجهني أنّ معاقبة من يقوم بمثل هذه المخالفات ليست ببسيطة، فقد تصل ببعض الحالات للسجن خمس سنوات في حال تجاهل صاحب الجروب المخالفة التي تحصل بين المجموعة، وفي حال عدم الإبلاغ عن المخالفة يعتبر مدير الجروب مشاركاً في المخالفة.

وقد ذكرت هذه المخالفات في المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية التي تنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال أو بإحدى العقوبتين إزاء المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده رسالة أو تخزينها عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.

هذا وقال الجهني أن المحاسبة تقع على صاحب الجروب والشخص الذي نشر ولكنها لا تطال الأشخاص الموجودين في القروب في حال لم يشاركوا في المراسلة.


_______________________________________________

إقرأ أيضا