جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 20 يونيو، 2016

احذر المشروبات الساخنة تسبب السرطان!! كيف لن تصدق




موضوعنا اليوم هام جدا ففى دراسة حديثة نشرتها الوكالة الدولية لبحوث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية ان شرب المشروبات الساخنة جدآ قد تزيد من خطر الاصابة بالسرطان للانسان بشكل كبير. 

وأوضحت الدراسة التى تمت على ايد خبراء عالميين أن شرب المشروبات في درجات حرارة أعلى من 65 درجة مئوية – 149 درجة فهرنهايت – يمكن أن يسبب الاصابة بسرطان المريء وهو من الانواع الأكثر شيوعا في جميع أنحاء العالم ،حيث يتسبب شرب الشاي أو القهوة أو غيرها من المشروبات الساخنة في درجة الحرارة هذه  يسبب حروقا كبيرة في المريء والتى قد تكون بداية الاصابة بسرطان المرئ

وتأتي هذه النتائج بعد تحليل مجموعة من 23 عالما دوليا لتحليل مجموعة من النتائج باشخاص يتعاطون القهوة الساخنة وبعض المشروبات الاخرى التى يتم شربها ساخنة وقاموا بربط التحاليل ووجدوا علاقة قوية بين سرطان المرئ و تلك المشروبات الساخنة.

ويعتبر سرطان المريء مسئول عن حوالي 400،000 حالة وفاة سجلت في جميع أنحاء العالم في عام 2012، حوالي 5? من مجموع وفيات السرطان، على الرغم من ان التدخين وشرب الكحول هي من الأسباب الرئيسية لسرطان المريء، وخاصة في البلدان ذات الدخل المرتفع، فإن غالبية الحالات على مستوى العالم لهذا النوع من السرطان تحدث في أجزاء من آسيا وأمريكا الجنوبية وشرق أفريقيا.

_______________________________________________

إقرأ أيضا