جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 29 يونيو، 2016

اذا كانت قدميك بهذا الشكل فقط عليكي بالبقدونس لانه لن تصدق




موضوعنا اليوم مهم جدا فمن الجدير بالذكر ان الكثير يعانوا من تورم فى القدمين فإذا واجهتك مشكلة تورم الساقين  أو اليدين أو القدمين  فان هناك العديد من الأسباب التى تؤدى الى هذا  التورم، وهى الابقاء على السوائل في الجسم، ويمكن أن يحدث هذا لعدة اسباب نذكر منها نمط الحياة الجلوس أو البقاء في وضع واحد لفترة طويلة جدا تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على الملح و ضعف الدورة الدموية
في كثير من الأحيان، فى هذه الحالات  من تورم في الساقين يمكن أن تكون طبيعية بعد الوقوف أو الجلوس ليوم أو خلال فترة الحمل على سبيل المثال، ويمكن أيضا ان تكون مؤشراً  لامراض  مثل أمراض الكلى وقصور القلب أو أمراض الكبد، لذلك فمن الأفضل دائما استشارة الطبيب إذا استمر هذا التورم.

هناك العلاجات العشبية التي يمكن أن تكون مفيدة للحد من التورم ومساعدة الجسم فى التخلص من السوائل الزائدة. و أحد هذه الاعشاب    البقدونس.
حيث اظهرت  الدراسات أن تناول تلك مقبلات مثل البقدونس يمكن أن تساعد في حمايتك من العديد من الأمراض والعلل بما في ذلك،  اضطرابات الجهاز الهضمي، ومشاكل المسالك البولية، وآلام الحيض، والربو، والحساسية، وكذلك يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين صحة العظام  ،و التنفس وحتى المساعدة في حالات التهاب الشعب الهوائية.

في العصور القديمة،  أوصى الحكماء بالبقدونس فكان بمثابة منشط عام للتخلص من حصى  الكلى والروماتيزم وكذلك كمضاد للسموم. وفقا ل “دليل الأعشاب الصيدلية الخضراء”، البقدونس مدر للبول حيث انه يساعد الكلى فى إزالة السوائل الزائدة من الجسم

أظهرت دراسة أن “البقدونس بمثابة مدر للبول عن طريق تثبيط الصوديوم وأيونات  البوتاسيوم وزيادة تدفق البول.”

ووفقا لما اشار به  الدكتور  جون كريستوفر، خبير الاعشاب الامريكى  قبل كل شيء ، يجب أن يتناول  على الأقل كوباً من عصير  البقدونس يوميا لتحقيق أقصى قدر من النتائج.

الطريقة:

اخذ كمية من البقدونس وفرمها جيداً وحفظها بالثلاجة
ضع حوالي ¼ كوب من البقدونس فى  اناء.
يسكب عليه كوب من الماء المغلي
دع الخليط لمدة 5 إلى 7 دقائق.
يصفى الخليط جيداً
إضافة العسل والليمون أو الزنجبيل للنكهة على حسب الرغبة ويتناول منه يومياً.

_______________________________________________

إقرأ أيضا