جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 16 يونيو، 2016

فتاة أزالت الشعر الزائد بشفرة الحلاقة والنتيجة صادمة !





فتاة أزالت الشعر الزائد بشفرة الحلاقة والنتيجة صادمة !


استخدام شفرة الحلاقة (الموس) ربما يعد حلا عمليا وسريعا في إزالة الشعر الزائد لدى المرأة، لكنها في الوقت ذاته تكون محملة بالكثير من المخاطر التى يجب أن تحذريها. لذا لضمان الحفاظ على صحة وسلامة بشرتك، تعرفي فيما يلي على أهم مميزات وعيوب إزالة الشعر الزائد بالموس 

المميزات: 

1- السرعة: استخدام الموس من أسرع الطرق التى يمكنك من خلالها التخلص من الشعر الزائد نهائيا في أقل من عشر دقائق. 

2- السهولة: كل ما سوف تحتاجينه لإزالة الشعر بهذه الطريقة هو شفرة موس وكريم حلاقة أو غسول للجسم فقط.

3- بدون ألم:  فقط مرري شفرة الحلاقة على الجلد في عكس اتجاه نمو الشعر وقولي وداعا للشعر الزائد بدوم ألم. 

4- عملية غير فوضوية: شفرات الحلاقة مثالية عندما تكونين في عجلة من أمرك حيث أن استخداها لا يخلق أي فوضى بعد الإنتهاء.

5- غير مكلفة: شفرات الحلاقة من الأدوات الغير مكلفة والمتوافرة في كل مكان حيث يمكنك إيجادها في الصيدلات أو حتى المحلات التجارية المجاورة لمنزلك. 

العيوب: 

1- ظهور شعر أسفل الجلد: استخدام شفرات الحلاقة يدفع الشعر الجديد إلى تغير مساره مما قد يعوق نموه خارج سطح البشرة. ويحدث ذلك لأن شفرات الحلاقة  تعمل على قص الشعر من سطح البشرة فقط وليس من الجذور. 

2- شفرات الحلاقة لا تناسب جميع أنواع البشرة: قد تصاب البشرة الحساسة جدا بالإحمرار والإلتهابات بعد إزالة الشعر الزائد مباشرة حيث أن هذه العملية تزيل طبقة رفيعة جدا من الجلد.

 3- تكرار استخدام الشفرات يسبب البقع الحمراء والداكنة: استخدام شفرات الحلاقة بصورة متكررة لا يزيل الشعر من الجذور مما قد يتسبب في وجود بقع سوداء على الجلد كما قد ينتج الإحمرار بسبب عدم ترطيب البشرة جيدا بعد الإنتهاء من عملية الحلاقة.

4- ينمو الشعر سريعا مرة أخرى: من عيوب شفرات الحلاقة أنها تخفي أثار الشعر لمدة أسبوع واحد فقط، وبعدها يبدأ الشعر في الظهور من جديد بصورة أكثر سمكا وخشونة ( يميل الشعر أيضا للنمو سريعا أثناء وبعد الدورة الشهرية). تعرفي على نصائح أكثر عن طريقة تخفيف نمو الشعر.

5- الموس ليس آمنا على البشرة: قد يتسبب إزالة الشعر بالموس في حدوث جروح في البشرة في حالة إن كانت باردة (غير حادة) أو غير موجهة لإزالة الشعر بطريقة جيدة.

نصائح هامة: 

- اختبري شفرة الحلاقة على جزء صغير من البشرة قبل استخدامها في إزالة شعر الجسم بالكامل لضمان عدم حدوث أي التهابات في الجسم. 

- حاولي التخلص من الشعر الزائد أثناء الإستحمام حيث أن ذلك يجعل بشرتك أكثر لمعانا. احرصي أيضا دهن البشرة بكريم مرطب ليصبح ملمسها أكثر نعومة وجاذبية. 

- ينصح باستخدام شفرة الحلاقة مرة واحدة فقط، حيث أن تكرار استخدامها قد يصيبك بالعدوى الجلدية، ويفضل أيضا عدم استخدام شفرات الحلاقة في إزالة الشعر إلا في حالات الضرورة القسوة. فيما عدا ذلك فإن الشمع والسكر هي الحل الآمن على البشرة. 


_______________________________________________

إقرأ أيضا