جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 3 يونيو، 2016

لتحافظى على شعرك ناعم وصحى اثناء هذا الجو الحار فقط عليكي بــ! لن تصدقى




موضوعنا اليوم هام جدا فلا بد ان كل فتاة تبحث عن طرق للعناية بالشعر وجعله اكثر جاذبية وجمال ولكن قد تكون اكثر الطرق فاشلة ولا تؤدي الى اي نتيجة ابدا، وفي هذا الموضوع سأقوم بعرض عليكي بعض الطرق والوصفات التي ستؤدي الى جعل الشعر اكثر جاذبية واناقة، الان اتركك مع التجربة والحكم عليها بنفسك.
 1- اوميجا 3
هل تعلمي ان الحمض الذهني اوميجا 3 يؤدي الى جعل الشعر اكثر جاذبية واناقة ويحافظ عليه من التلف والتساقط خاصة في فصل الصيف، ولكن يبقى السؤال كيف يمكن الحصول على هذا الحمض، كل ما عليكي هو ان تقومي بتغذية الجسم تغذية جيدا وتناول الاطعمة التي تحتوي على الحمض الذهني اوميجا 3 وستلاحضين الفرق من اول شهر.

2- الماء
الماء هو العنصر الاهم بعد الغذاء الصحي بيحث ان الماء يجعل بصيلات الشعر رطبة دائما مما يؤدي الى الحفاظ على الشعر من التلف والتساقط والتجعد، كل ما عليكي هو شرب الكثير من الماء وستلاحظين الفرق من اول يوم.

3- الحجاب
نعم الحجاب هو عنصر اساسي لحماية الشعر من الشمس الحارقة في الصيف، لان الشمس سوف تؤثر على فروة الرأس مما يؤدي الى تلف الشعر لذلك يجب حماية فروة الراس من الشمس الحارقة كما تقومي بحماية بقية الجسم فهي ايضا تتأثر بالحرارة.

4- تجنب المنتجات الصناعية قدر الامكان
المنتجات الصناعية دائما ما تحتوي على كحول مما يؤدي الى تلف فروة الشعر مع الحرارة ويؤدي الى تجعد الشعر لانه سيصبح جاف بسبب الكحول والشمس الحارقة، لهذا تجنبي المنتجات الصناعية قدر الامكان.

5- تجنبي الغسل اليومي للشعر
الشعر يحتوي على زيوت ربانية ولكن بعد الغسل اليومي للشعر سيبدأ الشعر بفقد هذه الزيوت مما يؤدي الى جفاف الشعر لهذا تجنبي غسل الشعر بشكل يومي والافضل ان يتم غسله 3 مرات بالاسبوع.

6- تجنب ادوات تصفيف الشعر قدر الامكان
ادوات تصفيف الشعر مثل المكواة او السشوار قد توثر على الشعر مما يجعله يبدأ بالتقصف لهذا تجنبي استخدام هذه الادوات قدر الامكان للحفاط على الشعر سليم ودون تقصف، ولكن اذا اضظررتي الى استخدام هذه الادوات فيجب وضع مرطب للشعر قبل الاستخدام.

7- تجنب الماء الساخن
الماء الساخن قد يسبب الضرر للشعر مع الاستخدام المفرط لهذا استخدمي الماء الفاتر او البارد بدلا من الماء الساخن لغسل الشعر، وستلاحضين الفرق بعد مدة قصيرة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا