جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 25 يونيو، 2016

اذا كان مشكله الصلع تؤرقك فقد حان الوقت للتخلص منه نهائيا فقط عن طريق




موضوعنا اليوم هام جدا فمن الجدير بالذكر ان الصلع من المشاكل الأكثر شيوعا والتي يعانى منها الرجال حيث يعنى الرجل من انعدام الشعر حيث يبدأ بما يسمى بالثعلبة ويتساقط الشعر بشكل كثير حتى يفقد نهائيا،ويحدث هذا نتيجة انسداد بصيلات الشعر والمنتشرة بشكل أكبر لدى الرجال وترجع لعدة أسباب.
أسباب الصلع لدى الرجال
يرجع حدوث إصابة بعض الرجال بالصلع إلى عدة أسباب ومنها الشيخوخة أو الوراثة أو نقص الوزن بشكل سريع أو استهلاك فيتامين “أ” بشكل كبير أو نقص عنصر الحديد أو إصابة فروة الرأس بعدوى أو مسكنات الألم أو من الضغط والتوتر الدائمين أو الإصابة بالسرطان أو وجود أضطرابات في الغدة الدرقية أو الاستخدام الذائد للمجففات الشعر أو التغير المستمر في النظام الغذائي أو فقر الدم أو تناول المنشطات.

هناك عدة طرق يمكن من عن طريقها علاج مشكلة الصلع لدى الرجال وهي طرق سهلة يمكن عملها في المنزل ومنها
الطريقة الأولي: طحن القليل من البازلاء وخلطها مع القليل من طحين غرام وعملهم كعجين ويوضعوا على المنطقة المصابة بالصلع لمدة 30 دقيقة ثم تغسل بماء فاتر وتكرر هذه العملية يوميا حتى تظهر النتائج المطلوبة.

الطريقة الثانية: يعتبر للفلفل الأسود مفعول السحر لعلاج الصلح حيث يتم طحن ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وخلطها بعصير ليمونه وتوزيعها بالتساوي على فروة الرأس.

الطريقة الثالثة: إحضار ملعقة من بذور الحلبة وطحنها جيدا ثم وضع عليها ملعقة من ذيت الخروع حتى تصبح عجينه ووضعها على المنطقة المصابة بالصلع لمدة ساعة وثم غسلها بماء فاتر.

الطريقة الخامسة: عصر حبة بصل صغيرة ووضع عليها ملعقة من عسل النحل ووضعهم على فروة الرأس لمدة ربع ساعة وتكرر هذه العملية مرتين في اليوم.

الطريقة السادسة: وضع أربع ملاعق من اللبن في وعاء ثم إضافة ملعقتين من مسحوق عرق السوس إليه وإضافة للخليط القليل من الزعفران ثم يدهن به الجزء المصاب بالصلع قبل النوم ثم غسلها بماء فاتر في الصباح.

نصائح عامة لتجنب حدوث الصلع لدى الرجال

يمكنك تجنب حدوث الصلع في بدايته حيث يمكنك اتباع بعض النصائح التي تساعد على عدم إصابتك بالصلح حيث عليك تجنب الاستعمال المستمر لأجهزة التجفيف، وأيضا تجنب صبغ الشعر، وعدم تمشيط الشعر وهو رطب، واستخدام الشامبو والبلسم الغنيين بالبروتين، محاولة الابتعاد عن  الإجهاد والتوتر، وتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين C والحديد والزنك، عدم استخدام المواد الهلامية مثل الجيل على الشعر.

كما عليك أيضا تجنب التعرض للغبار والشمس، وتدليك فروة الرأس حتى يتم تحفيز نمو الشعر، النوم لوقت كافي، وتجنب شرب المشروبات الغازية والكحولية، وتمشيط شعرك بشكل لطيف، وتجنب استخدام الماء الساخن جدا لغسيل الشعر، وعليك بشرب الكثير من الماء، واتباع نظام غذائي صحي، وتناول المكملات الغذائية، وتناول وجبات خفيفة كل ثلاث أو اربع  ساعات، تجنب العلاج الكيميائي على الشعر، وتجنب الأطعمة السريعة، استخدام علاجات الزيت الساخنة يفضل استخدام زيت جوز الهند لتدليك فروة الرأس مما يزيد من الدورة الدموية.

والحرص أيضا على فرك فروة رأسك بعصير من الثوم والبصل والزنجبيل على أساس منتظم، وعدم الإفراط في فرك فروة الرأس أثناء غسل الشعر بالشامبو، وتجنب تمشيط الشعر المتكرر، وتناول الفواكه والخضروات الطازجة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا