جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 24 يونيو، 2016

احذرافعال يومية تسبب السكتة القلبية !انتبه معى




موضوعنا اليوم هام جدا حيث يقوم الكثير منا كل يوم بفعل أشياء كثيرة فى الحياة اليومية , فهناك الكثير من الأشياء التى قد نفعلها فى حياتنا اليومية قد تتسبب تلك الأشياء فى الإصابة بأمراض القلب , وذلك حسب تقرير طبى تم نشره فى موقع ” ama-assn” فقد تتسبب تلك الأشياء فى الإصابة بسكتة قلبية مفاجئة.

نقدم لكم ثلاث أشياء تحدث فى حياتنا اليومية , فى حال قيامنا بتجاهلها قد نتعرض لللإصابة بسكتة قلبية مفاجأة , لذك إليكم هذه الأشياء . 
التمارين الرياضية المجهدة
أكد الكثير من الأطباء أن التمارين الرياضية المعتدلة مُفيدة جداً للجسم وخاصة القلب , ولكن يجب على الفرد أن يكون على علم بالحركات التى يقوم بها وأن يقوم بتنفيذ تلك الحركات بشكل منتظم , لذلك أكد الكثير من الأطباء أن ممارسة التمارين الشاقة والمجهدة تتسبب فى إحتشاء عضلة القلب وبالتالى توقف القلب بشكل مفاجىء .

حياة العزلة
أكدت الكثير من الدراسات العلمية أن الإنسان الذى يعيش بمفرده لفترة طويلة من الزمن يكون عرضة للإصابة بأمراض نفسية , وبالتالى يتسبب هذا فى دفعه إلى نظام صحى وغذائى غير متناسب , لذلك يكون أكثر عرضة للإصابة بامراض القلب , كما أكدت الكثير من الدراسات العلمية أن العيش فى جو أسرى مستقر بجانب العائلة والأصدقاء مُفيد للصحة النفسية والجسدية بشكل كبير .

النوم لفترة أقل من 5 إلى 6 ساعات يومياً
أثبتت الكثير من الدراسات الطبية التى قام بإجرائها الكثير من الأطباء فى جميع أنحاء العالم , أن قلة النوم تتسبب فى إرتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول بشكل كبير والذى ينتج عنها توقف عضلة القلب بشكل مفاجىء , لذلك ينصح الأطباء بألا تقل عدد ساعات نوم الإنسان عن 5 غلى 6 ساعات يومياً , وكذلك لا يجب على الإنسان أن يزيد عن عدد ساعات النوم المتفق عليها.

_______________________________________________

إقرأ أيضا