جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 17 يونيو، 2016

طرق مبتكرة للتخلص من الكرش فورا فقط عن طريق! اقرأ للاهمية




من الجدير بالذكر ان الكرش اصبح معاناة فى الحياة اليومية فلا يستطيع صاحب الكرش أن ينام جيداً ، بجانب التأثير السلبى على الظهر وإيضاً فى الجلوس والمشى ، وما يزيد الطين بلة أن لا تجد مقياسك المناسب فى الملابس مما يسبب حالة نقسية سيئة عن الشخص ، حيث يعانى الكثير من تراكم الدهون وليس فى منطقة البطن فقط بل فى الظهر والفخذين والمؤخرة إيضاً وذلك عند بعض الرجال وأغلبية السيدات وخصوصاً الشرقيات ، ولكن مع البحث وجدت بعض الحيل العجيبة والغريبة والمبتكرة وكلها فعالة لحرق الدهون مع خسارة الوزن وذلك فى وقت قياسى للغاية سوف نركز عليها للوصول للنتيجة المطلوبة للجميع وهى.

عليكم أن تسيطروا على توتركم بقدر الإمكان لأن التوتر أحد الأسباب الرئيسية للوزن الزائد والبدانة ، فعندما يكتشف الجسم علامات التوتر يبدأ بإفراز الكورتيزول وهو هورمون يحفز تخزين الدهون فى البطن ، وكلما شعرتم بالتوتر أغمضوا أعينكم وخذوا نفساً عميقاً لمدة 5 دقائق ، فهذا يساعدكم على تخفيف إفراز الكورتيزول وعلى استرخاء جسمكم وعقلكم.

المزيد من استهلاك زيت الزيتون
حيث يحتوى زيت الزيتون على مركبات تعطى الشعور بالشبع السريع ، حيث يخفف زيت الزيتون المأكولات التى تحتوى على حمض الأولييك ، مثل الجوز والأفوكادو الشعور بالجوع ، فيمكنكم غمس قطع من الخبز فى زيت الزيتون وتناولها بشهية ولكن بكمية معتدلة ، حيث أن زيت الزيتون يخفف من خطر ارتفاع ضغط الدم فى الأوعية الدموية وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

تناول الطعام أمام المرآة
تقول بعض الدراسات الأمريكية إن الأشخاص الذين يأكلون أمام المرآة يستهلكون كميات أقل من الطعام عن غيرهم ، حيث ينشأ شعور بالذنب عندما ترون أنفسكم تأكلون ، فيفقد الطعام جاذبيته لديكم وهذا الأمر يؤدى لفقد الرغبة فى الطعام.

تناولوا الطعام كل 3 ساعات
فهذه الحيلة المدهشة يمكنها أن تفعل المعجزات للأشخاص الذين يتمنون الحصول على بطن مسطح ورياضى مع وخسارة الوزن فى نفس الوقت ، حيث يكفى أن تأكلوا كل 3 ساعات كميات صغيرة فى أطباق صغيرة ، فهذه الطريقة تساعدكم على أن تبقوا دائماً فى حالة شبع وتجنبكم فى الرغبة بتناول السكريات وذلك يؤدى لخسارة فى الوزن فى وقت قياسى.

ملاحظة هامة
يقوم بعض الأشخاص بألغاء بعض الوجبات ظناً منهم أن هذا يساعدهم على حرق كمية أكبر من الدهون ، ولكن هذا الأمر خاطئ تماماً ، حيث إذا كنتم لا تتناولوا الطعام خلال ساعات طويلة من اليوم ، سوف يتصرف الجسم على أساس وجود مجاعة وسوف يخزن كل الطعام الذى تأكلونه تباعاً على شكل دهون ، وذلك وجب التويه.

خذوا وقتكم فى الأكل
عندما تجلسون حول المائدة خذوا وقتكم الكامل فى تناول الطعام ، حيث أثناء تناول الطعام تفرز خلايا الأمعاء هورمون مسؤول عن الشعور بالشبع والجوع ، ولكى ينقل إشارة الشبع إلى المخ يستغرق هذا الهورمون حوالى 20 دقيقة ، وفى هذه الحالة تجنبوا تناول الطعام بسرعة لأن المخ لا يتلقى المعلومات بسرعة من الجهاز الهضمى ، وهذا قد يدفعكم إلى الأكل أكثر من اللازم حتى لو كانت بطونكم ممتلئة.

اشربوا كوب كبير من الماء قبل كل وجبة تتناولها
حيث يساعدكم كوب الماء على خسارة الوزن بسرعة وإيضاً الشعور بالشبع وتعتبر حميه منحفة ، وإن شرب كوب ماء قبل كل وجبة يملأ المعدة ويخفف الشعور بالجوع ويعمل كقاطع للشهية.

_______________________________________________

إقرأ أيضا