جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 28 يونيو، 2016

لن تصدق ماذا سيحدث عندما تضغط علي هذه النقطة من يديك لمدة دقيقة !





إضغط علي هذه النقطة من يديك لمدة دقيقة وإنظر ماذا سيحدث لجسمك


هل فكرت أنه عند الضغط علي مكان معين في اليدين يقدم لك الإغاثة من مجموعة مشاكل صحية مختلفة وتحسين تدفق الطاقة وتخفيف الألام والحصول علي صحة أفضل . لأن هناك مواقع في اليدين والقدمين تسمي ردود فعل تتوافق مع مجالات مختلفة وحتي الأنظمة المختلفة . لان بعض الأماكن التي تشعر فيها بالألم نتيجة إنسداد الطاقة التي تؤدي إلي المشاكل الصحية .
  
إضغط علي هذه النقطة من يديك لمدة دقيقة وإنظر ماذا سيحدث لجسمك :
إليك مجموعة من الإستراتيجات لضغط علي اليد والتخلص من الأمراض المختلفة :

علاج الصداع النصفي :

يمكنك الضغط علي منقطة قاعدة اظافر اليدين المنطقة الموجودة بين الإبهام والسبابة، لكي تساعدك في تخفيف الألم الناتج عن الصداع النصفي .

علام ألم الجيوب الأنفية :

من خلال الضغط المستمر علي أطراف الإبهام والسبابة والإستمرار في الضغط لمدة 1 – 3 دقائق علي طرف كل إصبع والضغط بشدة والتدليك برفق علي هذه المنطقة وتكرار نفس الخطوات مع كل إصبع للتخلص من ألم الجيوب الأنفية .

علاج ألم الرقبة :

إبدأ بالتدليك في الجزء الأوسط بين المفصل في الجزء العلوي المتجه نحو قاعدة الإصبع. القيام بهذه الطريقة مع كل إصبع في كلتا يديك . هذه الطريقة تمكنك من علاج ألم الرقبة .

التخلص من إضطرابات المعدة :

البدء في تدليك الإبهام، سوف يعطي رد فعل علي المعدة والطحال والضغط مباشرة علي منتصف راحة يديك .

علاج إلتهاب الحنجرة :

تدليك الإبهام بالكامل والضغط عليه لفترة طويلة حتي تصل إلي الظفر، لكي يمكنك من إصدار رد فعل يعالج إلتهاب الحنجرة .

فوائد مساج اليدين :

إذا كنت تنفق الكثير من الوقت في إستخدام الكمبيوتر وأجهزة الهاتف الذكية لأن الإستخدام المتكرر لليدين مع مرور الوقت يؤددي إلي الوخز وعند تدليك عضلات اليدين تتمكن من الحفاظ علي صحتهم والعديد من المشاكل الأخري. خصوصاً بالنسبة للأفراد الذين يعملوا في المكاتب لفترة طويلة لأنهم يقضوا فترات طويلة في الكتابة أو القيام بالمهام المتكررة ويمكن للعمال الذين يستخدموا أيديهم بشكل مستمر ربما يعانوا من تصلب عضلات اليدين والتدليك يساعدك في الأمور المختلفة . فهو له بعض الفوائد الطبيعية مثل تخفيف القلق، السكري، السرطان، أمراض القلب، الألم، مشاكل عصبية . علاوة علي ذلك، يحسن من صحة الجلد، الدورة الدموية، المناعة .

وبصرف النظر عن الصحة البدنية فإن التدليك جيد لتحقيق الصحة النفسية .

1.علاج تصلب المفاصل وضعف الدورة الدموية :

يساعد التدليك في زيادة الأوكسجين في الدم وتدفقه إلي العضلات وبالتالي علاج تصلب المفاصل وقرحة الأوتار والأربطة والأنسجة الضامة . التدليك يساعدك في تخفيف الألم وتقليل التيبس. وإذا كنت تعاني من مشاكل الدورة الدموية وصعوبة تدفق الدم إلي أصابع اليدين والقدمين عند تدليك اليدين يمكنك من علاج هذه المشكلة .

2. تخفيف الألم :

إذا كان لديك إصابة سابقة مثل إلتواء أو كسر، إذا تعاني من متلازمة النفق الرسغي، والتدليك يساعد في تخفيف ألام الإصابة . لأن التدليك يقلل من إلتصاق العضلات المشدودة .

3. يحث علي النوم :

تدليك اليدين يساعدك في تحقيق الإسترخاء والنوم . خصوصاً عند تدليك قبل الذهاب إلي السرير

4. التخلص من الصداع :

توجد نقاط تفكير في يديك تتوافق مع مناطق مختلفة في رأسك تساعدك في التخلص من الصداع من خلال الضغط الخفيف علي هذه المناطق يعالج الصداع النصفي .

5. علاج متلازمة النفق الرسغي : 

الإستخدام المتكرر للكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية يؤدي إلي ظهور متلازمة النفق الرسغي يمكن أن تكون معتدلة أو حادة علي حسب وفي بعض الحالات تحتاج إلي التدخل الجراحي . والتدليك المنتظم يساعدك في التخلص من ألام متلازمة النفق الرسغي .

6. تحسين الحركة :

يعمل تدليك اليدين علي تخفيف عضلات اليد الضيقة ويقلل الإلتصاقات وبالتالي يحسن من الحركة والمرونة . وفقاً لما قدمته أكاديمية جراحة العظام تدليك اليدين مفيد جداً للأشخاص الذين يعانوا من مرض السكري، إلتهاب المفاصل . 

7. تقليل الإجهاد :

الإجهاد من المشاكل الشائعة ودائماً ما تريد الشعور بالنشاط والحيوية قبل الخروج لإجتماع مهم لتجنب الوقوع في حادث سيارة . يقوم الأدرينالين بزيادة معدل ضربات القلب والكورتيزول يزيد من نسبة السكر في الدم وللتخلص من الرد الفعل السلبي للإجهاد يمكنك البدء في التدليك . لأنه من أهم الأمور لإدارة الإجهاد، فالتوتر يجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن والأمراض المزمنة ويقصر حياتك، القولون العصبي وللحد من الأثار الفسيولوجية للإجهاد قم بالتدليك لأنه يساعد في تقليل مستوي الكورتيزول ويمكنك روؤية أثاره مع البدء في التدليك ويمنع زيادة مستوي الأدرينالين والكورتيزول وقد ذكرت دراسة عام 2010 أن التدليك يساعد في الحد من التوتر .

8. مفيد للأطفال :

تدليك اليدين للأطفال أمر ضرروي لصحة الأطفال فهو يقوم بتحسين صحة انسجة العضلات وتصبح أقوي .

9. علاج مرض السكري :

يساعدك تدليك اليدين في تنظيم مستوي السكر في الدم وخاصة عند الأطفال . لذلك، يوصي الأطباء بتدليك اليدين بإعتباره ممارسة وقائية للأطفال الذين يعانوا من مرض السكري .

10. تقوية الجهاز المناعي :

للحصول علي جهاز مناعي قوي، يمكنك البدء في تدليك اليدين للتعامل مع العديد من أنواع العدوي وهجمات الأجسام الغريبة. هذه الممارسات تساعدك للحصول علي جهاز مناعي قوي . كما أنه يساعد في بناء خلايا وقائية لتحيد الهجمات مثل السرطان والإلتهابات الفيروسية .

11. مقاومة السرطان :

وقد ثبت أن تدليك اليدين قادر علي الحد من المشاكل المختلفة الناجمة عن الخلايا السرطانية . علي سبيل المثال، يقلل تدليك اليدين من الألم والقلق المرتبط بالسرطان . وبالتالي، يعتبر علاج ممتاز لمرضي السرطان .

12. تحسين النوم :

تدليك الجسم بصفة عامة يساعد في زيادة الإسترخاء العميق لأنه يقلل من إضطرابات النوم. وبعد المرور بيوم عمل طويل ومجهد يمكنك تدليك الجسم للقضاء علي التعب والإجهاد ويضمن لك ليلة نوم هادئة .

13. علاج مشاكل القلب :

التدليك يساعدك في عودة القلب إلي مستوياته الطبيعية بحيث لا يشكل أي تهديد علي حياتك بسبب نظام القلب والأوعية الدموية .

14. صحة الجهاز العصبي :

تدليك اليدين يقلل التوتر ويساعدك في إعادة شحن النظام العصبي عن طريق تدليك وإعادته إلي وظيفته الطبيعية . 

15. بشرة متألقة :

التدليك المتواصل لليدين يؤدي إلي توهج وتألق البشرة. فهو من الممارسات البسيطة وعند إتباعها واحدة من الطرق الأكثر فعالية للعناية ببشرتك ومقاومة علامات الشيخوخة .

16. تحسين الجهاز الهضمي :

التدليك بصفة عامة في أي مكان في الجسم يساعد في تحسين سير عمل الجهاز الهضمي والبولي . وذلك لأنه يحسن من عمل الأعضاء الداخلية مثل الكبد ويبدأ في العمل بشكل صحيح خصوصاً عند إتباع نظام تدليك صحيح.

17. مقاومة الإكتئاب :

البدء في تدليك اليدين يساعدك في مقاومة الإكتئاب . وفقاً لدراسة نشرت في عام 2010 وجدت مجلة التمريض السريري، أن التدليك بمثابة مهدئ يساعد كثيراً في تحسين التعامل مع المشاكل العصبية .

ويحقق لك التوازن بين الحزن والتكيف مع جميع تغيرات الحياة .

15. الحصول علي يد صحية :

واحدة من الطرق السهلة جداً للحفاظ علي اليدين صحية والتخلص من جميع مشاكل اليدين . ويساعد في تنشيط العضلات حول اليدين وتقليل من الألم الذي تشعر به الذراعين .


_______________________________________________

إقرأ أيضا