جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 13 يونيو، 2016

على الرغم من ظروفه الصحيه الا انه احرج كل مسلم مقصر قى عباداته !! كيف لن تصدق




معنا اليوم فيديو مثير جدا يجعلنا نعيد حساباتنا فى تعاملاتنا مع الله فالمقطع لرجل هندى مسلم مُعاق فيديه الاثنتين مبتورتان , ولكن هذه الإعاقة لم تمنعه من مُمارسة فروض العبادة ألا وهى الصلاة . 
ويظهر فى الفيديو هذا الرجل وهو يقوم بممارسة عمله دون أى عائق فهوم يقوم بالكتابة مُستخدماً رجليه , فعزيمته من حديد , كما يقوم بمُساعدة زوجته فى أعمال المنزل ويقوم بالمذاكرة لأولاده .
ونجد أن هذا الرجل لم تمنعه إعاقته من أداء فريضة الصلاة كما يفعل الكثير من الشباب حينما يمرضون أو ينشغلون فى الحياة , فقد قام بالوضوء مُمسحاً وجهه بقدميه هذه الطريقة التى تُعتبر فى غاية الصعوبة فإستخدام اليدين أسهل بكثير فى مسح الوجه ولكن الإصرار والعزيمة تغلبوا على هذه الصعوبة , فلا يوجد مُبرر مهما إن كان يمنعنا من أداء الصلاة , فالصلاة هى الذى تقوم بتقريب العبد برب العالمين .

وهنا يكمُن القول أن الإعاقة ليست إعاقة الجسد بل هى إعاقة العقل حينما نجد الكثير من المسلمين الكاملين غير المعاقين لا يقومون باداء فريضة الصلاة , فأول ما سيُحاسب عليه العبد فى قبره يكون مُتعلقاً بالصلاة , هل كان يؤديها فى أوقاتها أم كان يتجاهلها .اللهم توفنا وانت راضٍ عنا

_______________________________________________

إقرأ أيضا