جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 20 يونيو، 2016

واظب على شرب كوب عرقسوس يوميا وكانت النتيجة مذهله!اقرأ معى




بمناسبة رمضان فاذن مشروب العرقسوس منتشر جدا هذه الايام ويعد مشروب العرقسوس من المشروبات الرمضانية الرائجة والمشهورة جدا حول العالم وخصوصا في مصر حيث يتمتع ذلك المشروب بالذات بشهرة واسعة وصيت عريض في جميع الدول والكثير منا يحبه ويفضله عن الكثير من المشروبات الأخري والبعض منا لا يفضل طعمه ويراه مرا ولاذعا بعض الشئ ويفضل الإبتعاد عنه وعدم تناوله بالمرة.

ولكن لمشروب العرقسوس الكثير من الفوائد والسمات الصحية التي تعود علي جسم الإنسان نتيجة تناوله وتأثير رهيب للغاية يحدث بداخل جسم الإنسان نتيجة تناول العرقسوس بلإستمرار تلك الفوائد الصحية سوف تجبر من يكره العرقسوس علي حبه وسوف تزيد من يحب العرقسوس حبا وعشقا بذلك المشروب الذي له العديد من الفوائد الصحية.

وتتمثل الفوائد الصحية لمشروب العرقسوس في الآتي-

أولا- مفيد للصحة النفسية
أثبتت الكثير من الدراسات علي أن تناول مشروب العرقسوس يوميا يعمل علي تعديل الحالة النفسية للأفضل والقضاء علي القلق والتوتر والإكتئاب في أسرع وقت

ثانيا-يحسن من صحة القلب
أثبتت الكثير من الدراسات والبحوث العلمية علي أن تناول مشروب العرقسوس بكثرة يعمل علي تحسين صحة القلب ووقايته من الجلطات والسكتات لا قدر الله وذلك بفضل إحتوائه علي نسب لا بأس بها من مضادات الأكسدة التي تعمل بشكل مباشر علي منع تراكم الدهون علي الأوعية الدموية للقلب.

ثالثا-يعمل علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي
وذلك بشكل فعال جدا وآمن حيث يعمل تناول العرقسوس بإستمرار علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي والمعدة بفاعلية أكيدة وذلك عن طريق التخلص السريع والآمن من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي المزعجة كالغازات والإنتفاخات وعسر الهضم والإسهال وغيرها من المشاكل المزعجة.

رابعا-علاج البرد والنفلونزا
يحتوي مشروب العرقسوس علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تعمل بشكل مباشر علي مقاومة الأمراض المختلفة والتي من بينها البرد والأنفلونزا.

خامسا-يعمل علي إنقاص الوزن
وذلك ما اثبتته الكثير من البحوث والدراسات العلمية الخاصة بمجال إنقاص الوزن عن فاعلية العرقسوس في إنقاص الوزن والتخلص من الشحوم والدهون الموجودة بالجسم بفاعلية تامة.

_______________________________________________

إقرأ أيضا