جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 25 يونيو، 2016

لتتخلص من التدخين نهائيا فقط عليك بهذه الفاكهة لانها ! لن تصدق النتيجة




حديثنا اليوم عن موضوع هام جدا فمن المعروف ان هناك وسائل عديدة للإقلاع عن عادة التدخين إذا كان لديك الرغبة للتخلص من  هذه العادة السيئة، لا تزال هناك العديد من الخيارات التي يمكن أن تساعدك على الاقلاع عن التدخين . فعلى حد ما ذكره موقع ديلى هيلث العالمي  حيث اشار الى ان هناك الكثير من الخيارات المتاحة والتي  يمكن أن تكون مفيدة، ولكنها في كثير من الأحيان محملة بالمواد الكيميائية والنيكوتين. مما يعني أنها ليست علاجاً  ولكن مجرد استبدال مصدر للنيكوتين فقط.

ولكن العلماء اكتشفوا خدعة طبيعية غريبة  والتي من الممكن ان تكون فعالة فى التخلص من عادة التدخين من دون اثار ضارة ، بالنسبة لمن حاولوا الاقلاع عن التدخين ، يسبب لهم عادات جديدة  أخرى، مثل عض اظافرهم أو يتناول وجبات خفيفة او تناول المسليات  والطريقة تتلخص ببساطة فى غسل الفواكه الحمضية  وتقطيعها  إلى 4 قطع متساوية الحجم. عندما تشعر برغبة فى التدخين  اخرج احدى القطع وقم بامتصاصها  ،يبدو ذلك جنوناً أليس كذلك ؟

حسنا، وجدت دراسة حديثة أنه قد يكون هناك سبب وجيه وراء امتصاص الحمضيات. وقد نشرت هذه الدراسة في مجلة الجمعية الطبية في تايلند مقارنة مع استخدام  لاصقة النيكوتين وبين تلك الخدعة.

وتناولت الدراسة التي استمرت 12 أسبوعا من أعراض إدمان النيكوتين من 100شخص من  المدخنين المنتظمين. استخدم نصفهم  طريقة امتصاص الفواكه الحمضية والنصف الاخر استخدموا لاصقة النيكوتين وعلكة النيكوتين. ووجد الباحثون أن امتصاص الفواكه استغرق وقتا أطول للعمل، مع نتائج ملحوظة تحدث فقط اعتبارا من الأسبوع ال 9، ولكنه كان على قدم المساواة تقريبا في النجاح مع استخدام النيكوتين.

ذكرت كلا المجموعتين ان الرغبة الشديدة لا تزال تواجههم خلال فترة الدراسة ، ولكن كانت أعراض المجموعة التي استخدمت قطع الفواكه الحمضية  اقل فى الرغبة  ، وذلك على حد المصادر التى نشرها موقع ديلى هيلث.

_______________________________________________

إقرأ أيضا